إعلان

صورة لعشاق القمر.. هذه هي الحقيقة المرة للكوكب الصحراوي الصغير

04:52 م الخميس 25 أغسطس 2022

صورة لعشاق القمر هذه هي الحقيقة المرة للكوكب الصحر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هل كنت مفتونا باللون الفضي لضوء القمر؟ استعد إذن لتغيير موقفك، فالقمر وفقا لأحدث صورة هو مجرد كوكب صحراوي يغلب عليه اللون الأصفر.

الصورة الجديدة الأقرب لواقع القمر نشرها اثنان من المصورين الفلكيين بعد جهد شاق استمر أكثر من سنتين، في العمل على أكثر من 200 ألف صورة للقمر.

قال المصور أندرو مكارثي، الذي تعاون لإنتاج الصورة مع عالم الكواكب كونور ماثرن "انظر إلى هذه الصورة المذهلة: بينما تتغذى على هذه الصورة الجميلة التي تبلغ دقتها 174 ميغابكسل، يمكنك رؤية القمر باللون الأحمر الممزوج والأزرق الداكن، مضاء على الجانب الأيمن وهو يواجه الأرض".

وأوضح مكارثي للمشاهدين الفضوليين على "تويتر" أن البقع الحمراء عبارة عن حديد وفلسبار يتأكسد بفعل ذرات الأكسجين الشاردة من الأرض.

وعلى الرغم من أن الألوان قد تبدو خاطئة، إلا أنها الألوان الحقيقية للقمر، لكن عيوننا ليست حساسة بما يكفي لرؤيتها، ولذا أعطى مكارثي الصورة دفعة تشبع لإبراز الألوان بكل مجدها.

وغرد مكارثي: "هذه الصورة هي رسالة حب إلى مهمة Artemis 1 القادمة، وهي أول مركبة إطلاق على سطح القمر مصنفة من قبل الإنسان منذ 50 عاما". وأول معلم رئيسي في تلك المهمة، المقرر إطلاقه في 29 أغسطس، هو رحلة تجريبية غير مأهولة لنظام الإطلاق الفضائي.

فيديو قد يعجبك: