إعلان

طعمها مثل اللحم والجمبري.. طعام جديد من الديدان لحل أزمة الغذاء العالمية

03:08 م الأربعاء 24 أغسطس 2022

الديدان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نجح باحثون من جامعة "وونك وانج" الكورية الجنوبية، نجحوا في تحضير غذاء جديد من دودة الدقيق، عن طريق مزجها بالسكر، وقالوا إن مذاقها شبيه باللحم.

يأتي هذا في سياق الجهود العلمية لإيجاد بدائل غذائية، في ظل أزمة الغذاء العالمية الحالية.

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن الباحثين قولهم إن مذاق الطعام المصنوع من ديدان الدقيق، بات مشجعا، لتناوله، وإنهم يأملون تسويق الطعام الجديد.

المعروف أم كثيرا من الدول الآسيوية تعتمد الحشرات والديان كصنف غذائي للبشر، وتوجد في أوروبا أيضا مطاعم عديدة تقدم أطباق من الحشرات والديدان

وتقول منظمة الأمم المتحدة إنها تشجع على استخدام الحشرات في صناعة الغذاء، لمواجهة تزايد سكان العالم ونقص الموارد الغذائية التي قد لا تكفي النمو السكاني، إذ تشير توقعات إلى أن عدد سكان الأرض سيصل إلى 9.7 مليار نسمة عام 2050.

وأورد تقرير سابق صدر عن الأمم المتحدة في 2021، أنه من شأن استهلاك الحشرات القابلة للأكل، أن يحسن أمد الحياة ويساهم في الأمن الغذائي، فضلا عن تقليل الأضرار التي تلحق بالبيئة من جراء الإقبال على المصادر التقليدية للبروتين.

وفقا لسكاي نيوز عربية، يقول خبراء تغذية إن الدود له الكثير من المنافع الغذائية، لكن نظرة الناس إليه ما تزال سلبية في كثير من دول العالم.

ويشرح هي تشو، وهو باحث مشارك في الدراسة، أن الحشرات لها قيمة غذائية وصحية مهمة، لأنها تحتوي على قدر عال من الأحماض الدهنية والمعادن والألياف والبروتين "وهذا يعني أنها لا تختلف كثيرا عن اللحم".

ووجد الباحثون أن مذاق الدود يختلف بحسب طريقة التحضير، فإذا جرى طهيه عن طريق البخار، يكون شبيها بالذرة، وفي حال تم تحميره أو قليه، يصبح أقرب إلى الجمبري من حيث المذاق.

فيديو قد يعجبك: