إعلان

قبل أسبوعين من الإعلان عنهما.. كل ما تريد معرفته عن آيفون 14 وآيفون 14 برو

03:48 م الثلاثاء 23 أغسطس 2022

شركة أبل

تعقد شركة أبل مؤتمرها السنوي في 7 سبتمبر للكشف عن هواتف آيفون 14 الجديدة، والجيل الجديد من أجهزة ماك وآيباد و3 طرازات من أبل ووتش.

وعادةً ما تطرح الشركة جهاز آيفون الجديد في المتاجر بعد حوالي أسبوع ونصف من الكشف عنه، ومن المتوقع أن تلتزم أبل بهذا النمط في 2022.

وتعتزم الشركة بث الحدث عبر الإنترنت استمراراً للنهج الذي تبنته في بداية كورونا.

وقالت وكالة بلومبرج، إن آيفون 14 القياسي سيكون مشابهاً لجهاز آيفون 13، على الرغم من أن الشركة ستلغي آيفون ميني 5.4 بوصة وتضيف نموذجاً بشاشة 6.7 بوصة. وستكون هذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها أبل جهاز آيفون غير برو بشاشة بهذا الحجم.

كما تخطط الشركة لتغييرات أكبر لخط آيفون 14 برو/ منها استبدال فتحة الكاميرا الأمامية، (النوتش) بفتحة على شكل حبة لمستشعرات بصمة الوجه Face ID ومنطقة بحجم ثقب للكاميرا. وسيعطي هذا للمستخدمين مساحة شاشة أكبر قليلاً. كما تضيف الشركة أيضاً شريحة أسرع إلى آيفون 14 برو. غير أنها ستحتفظ بشريحة A15 من آيفون 13 في طرازات آيفون 14 العادية.

أبرز التغييرات الأكثر أهمية في آيفون 14 برو ستكون في نظام الكاميرا، والذي سيظهر بشكل أكبر قليلاً. إذ ستحصل طرازات برو على كاميرا بزاوية عريضة بدقة 48 ميجابكسل إلى جانب مستشعرات فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل ومستشعرات تليفوتو. وتخطط أبل أيضاً لإدخال تحسينات على تسجيل الفيديو وعمر البطارية.

وبالنسبة لأحدث ساعات أبل، المعروفة باسم Series 8، ستضيف أبل ميزات لصحة المرأة ومستشعر لدرجة حرارة الجسم. وستبدو الساعة القياسية مشابهة للساعة Series 7، لكن طراز برو الجديد سوف يستهدف المستهلكين الرياضيين. وستحتوي على شاشة أكبر، وعلبة من التيتانيوم المتين، وميزات جديدة لتتبع اللياقة البدنية وعمر أطول للبطارية. فيما تخطط الشركة أيضاً لساعة أبل Watch SE جديدة، ساعتها الذكية منخفضة التكلفة، مع شريحة أسرع.

فيديو قد يعجبك: