إعلان

دعوي قضائية تطالب سوني بلاي ستيشن بـ 6 مليارات دولار تعويضا

01:47 م الثلاثاء 23 أغسطس 2022

شركة سوني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رفعت امرأة تدعى أليكس نيل، دعوى قضائية جماعية ضد شركة سوني اليابانية تتهمها باستغلال المستهلكين في جهاز الألعاب الأكثر شعبية في العالم بلاي ستيشن.

ونجحت أليكس في جمع الملايين من المناصرين، لرفع الدعوى التي تتهم الشركة بخرق قانون المنافسة من خلال استغلال قوتها السوقية لفرض شروط وأحكام غير عادلة على مطوري اللعبة وناشريها، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار على المستهلكين.

وفقا لسكاي نيوز عربية، تطالب الدعوى شركة سوني بلاي ستيشن بتعويضات تقدر بـ6 مليارات دولار، لأنها "استغلت المستهلكين بإجبارهم على دفع مبالغ مرتفعة لشراء الألعاب الإلكترونية، أو خلال تفعيل تحديثات في اللعبة".

وتقول الدعوى إن الشركة "سرقت الناس من خلال فرض عمولة بنسبة 30% على كل لعبة رقمية وعملية شراء داخل اللعبة من خلال متجر بلاي ستيشن.

كما تم فرض رسوم زائدة على المستهلكين مقابل مشترياتهم من الألعاب الرقمية بما يصل إلى 6 مليارات دولار، على مدار السنوات الست الماضية، حسب الدعوى.

وتتراوح الأضرار المقدرة لكل فرد من أفراد الفئة المشمولة بين 80 دولار و660 دولار، باستثناء الفائدة.

وقالت نيل: "من خلال هذا الإجراء القانوني، أحاول الدفاع عن الملايين من الأشخاص في بريطانيا الذين فرضت عليهم رسوم زائدة. نعتقد أن شركة سوني قد أساءت استخدام موقعها واستغلت عملائها".

فيديو قد يعجبك: