إعلان

المخ البشري بشريحة إلكترونية.. ماسك يتفاوض على الصفقة الكبرى

04:13 م الأحد 21 أغسطس 2022

المخ البشري بشريحة إلكترونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشف تقرير لوكالة رويترز، نقلا عن مصادرها، أن المليادير إيلون ماسك مالك شركتي تسلا للسيارات الكهربائية وسبيس إكس، أجرى اتصالات جادة مع شركة سينشرون المطورة للرقائق الدماغية، حيث تستهدف شركة ماسك الخاصة نيور الينك (Neuralink) الدخول في مجال ربط الدماغ البشري بالآلات مباشرة.

وأفادت المصادر أن ماسك تواصل مع مؤسس سينشرون ورئيسها التنفيذي توماس أوكسلي في الأسابيع الأخيرة لمناقشة صفقة محتملة. وقالت: ليس من الواضح ما إذا كانت أي معاملة ستشمل ارتباطًا أو تعاونًا بين سينشرون ونيورالينك".

كانت تقارير صحيفة أفادت أن ماسك أعرب لموظفي نيورالينك عن إحباطه بسبب بسبب تقدمهم البطيء، في مجال ربط الدماغ البشري بالآلات.

شركة سينشرون تأسست في عام 2016، ونجحت في تطوير شرائح دماغية لا تتطلب قطعًا في الجمجمة لتثبيتها، على عكس منتج نيورالينك. وهدف هذه الشرائح مساعدة المرضى المصابين بالشلل على تشغيل الأجهزة الرقمية بعقلهم وحده.

وحققت سينشرون إنجازًا كبيرًا الشهر الماضي من خلال زرع جهازها في مريض في الولايات المتحدة لأول مرة. بعد أن حصلت على موافقة إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) للتجارب البشرية في عام 2021 وأكملت دراسات على 4 أشخاص في أستراليا.

فيديو قد يعجبك: