إعلان

5 مزايا خفية في تطبيق "تيليجرام".. هكذا تكتشفها

08:47 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022

تطبيق تيليجرام

القاهرة- مصراوي:

يمتاز تطبيق "تيليجرام" أحد منصات التواصل الاجتماعي، بالمراسلة السريعة لكن ليس هذا فقط ما يميزه عن المنصات المنافسة، فهناك مزايا خفية ربما لم تكتشفها حتى الآن.

ولاقى تطبيق "تيليجرام" انتشارًا واسعًا في دول العالم أجمع بما في ذلك مصر، بعد تعطل تطبيقات شركة "ميتا" بمنصاتها فيسبوك وواتس آب وإنستجرام العام الماضي.

نستعرض في التقرير التالي، قائمة بأبرز المزايا التي يمكنك الاستفادة منها في تطبيق "تليجرام"، وفقًا لموقع شركة التكنولوجيا الرقمية في بريطانيا "Bdaily":

-تشفير المحادثات

تمكنك خاصية التشفير من إجراء المحادثات بآمان، حيث لا يخزن الخادم المعلومات أو محتويات المحادثات من نصوص وصور ومقاطع فيديو، لكن يمكن تخزينها في ذاكرة الجهاز.

-حذف الرسائل من تلقاء نفسها

تساعد هذه الميزة في تحديد مدة زمنية لانتهاء صلاحية الرسائل والمحادثات، ما يجعل الرسائل تستخدم خاصية "التدمير الذاتي" حيث المحادثة لم تعد موجودة بين الطرفين، يمكن أن يساعد هذا في المحادثات التي تتضمن معلومات سرية أو وثائق.

-التخزين السحابي

يمتاز "تيليجرام" بخاصية التخزين السحابي، التي تسمح بتخزين جميع الملفات المتضمنة الصور أو الوسائط المتعددة، يمكن مزامنتها في حال شراء هاتف جديد أو تسجيل دخول من منصة أخرى.

-بياناتك في أمان

يرفع فريق تيليجرام شعارًا أن التطبيق ليس للبيع، ما يمنح الأمان للمستخدمين ولا يسمح بالحصول على المعلومات، مثلما حدث مع تطبيق "واتس آب" الذي بيع لشركة "فيسبوك" في وقت سابق.

-التسويق الإلكتروني

قد تساعد منصة "تيليجرام" في التسويق الإلكتروني نتيجة لوجود "روبوتات" تعمل كأداة قوية للأشخاص الذين يبدؤون أعمالهم عبر المنصة، من خلال إنشاء روبوت محادثة للحديث مع العملاء، تفيد هذه الخاصية أصحاب القنوات.

فيديو قد يعجبك: