إعلان

مشكلة عويصة في آيفون.. التحديث الجديد يقتل البطارية

12:51 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022
مشكلة عويصة في آيفون.. التحديث الجديد يقتل البطارية

شركة أبل

اشتكى كثير من مستخدمي هواتف آيفون، من سرعة نفاد بطارياتهم عدة مرات في اليوم، بعد تثبيت التحديث الأخير لنظام التشغيل (iOS 15.6).

كانت شركة أبل طرحت تحديث (iOS 15.6) لأجهزة آيفون، الأسبوع الماضي، إلا أن المستخدمين سرعان ما بدأوا بالشكوى من استهلاكه بطارية الهاتف، رغم أن التحديث يقدم العديد من إصلاحات الأخطاء المهمة، بما في ذلك إصلاح مشكلة امتلاء مساحة تخزين الجهاز.

وتحولت أزمة بطارية آيفون إلى تريند على تويتر، وتساءل أحد المستخدمين مغرداً: "هل لدى أي شخص آخر عمر بطارية جيد بعد التحديث الجديد للنظام؟".

وقال مغرد ثان ساخراً: "أحب حقاً التحديث الجديد حيث تنتقل بطاريتي من 100% إلى 9% في ساعة واحدة، بينما كنتُ طوال مدة سنة ونصف أستخدم الهاتف طوال اليوم ولا يزال لدي 50% متبقية بالبطارية".

ووجد الباحثون في شركة "آي أبل بايتس" أن التحديث الجديد أدى إلى تدهور عمر البطارية في الغالبية العظمى من طرازات هواتف "آيفون"، حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقال الباحث في شركة "زد نت" أدريان هيجز إن "تثبيت نظام تشغيل جديد على آيفون يؤدي إلى تشغيل الكثير من الأشياء في الخلفية، من الفهرسة إلى إعادة ضبط البطارية، ويمكن أن يستمر هذا لساعات أو حتى أيام".

وأضاف: "لا يستهلك هذا الطاقة فحسب، ولكن إعادة معايرة البطارية يمكن أن تعطي انطباعاً بأن البطارية تنفد بسرعة أكبر في حين أنها ليست كذلك في الواقع".

وتابع هيجز: "أضف إلى ذلك العامل المزدوج المتمثل في حدوث الكثير من تحديثات التطبيق بعد إصدار جديد، جنباً إلى جنب مع الكثير من الميزات الجديدة المتاحة التي قد تؤدي إلى استنزاف المزيد من الهواتف القديمة".

كيف تختاري غسالة الصحون الأفضل لك؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market