إعلان

ديزني تهزم نتفليكس في سوق البث.. وترفع أسعار الاشتراكات

12:17 م الخميس 11 أغسطس 2022

ديزني

بعد 5 سنوات فقط من إطلاقها، نجحت شركة ديزني في هزيمة منافستها نتفليكس التي سبقتها في مجال بث الإنتاج الفني على الإنترنت.

ووصل عدد مشتركي ديزني إلى 221 مليونا، وقالت الشركة إنها سترفع الأسعار للمشتركين الراغبين في مشاهدة محتوى منصتي ديزني+ أو هولو بدون إعلانات تجارية، لتبلغ قيمة الاشتراك إلى 10.99 دولار اعتبارا من ديسمبر 2022.

كانت ديزني بدأت البث في 2017 لمنافسة نتفليكس مع انتقال الجمهور إلى المشاهدة عبر الإنترنت بدلا من القنوات التلفزيونية المدفوعة والبث التلفزيوني. وبعد 5 أعوام تفوقت ديزني على نتفليكس في عدد مشتركي البث.

ونجحت الشركة في جذب 14.4 مليون مشترك لخدمة ديزني+ متخطية متوسط توقعات محللين في استطلاع أجرته فاكت سيت بعدد مشركين يصل إلى 10 ملايين بعد بث سلسلة "حرب النجوم" ومسلسل "مس مارفل".

وفي المجمل قالت ديزني إن عدد مشتركي خدماتها للبث، التي تشمل ديزني+ وهولو وإي.إس.بي.إن+، بلغ 221.1 مليون مشترك في نهاية الربع المنتهي في يونيو. وقالت نتفليكس إن عدد مشتركيها بلغ 220.7 مليون، وفقا للعربية نت.

ولجذب عملاء جدد ستطرح ديزني نسخة بها إعلانات من نسختها للبث في الثامن من ديسمبر الأول مقابل 7.99 دولار شهريا، وهو نفس سعر النسخة الحالية الخالية من الإعلانات.

فيديو قد يعجبك: