إعلان

كندا بلا إنترنت.. ما قصة العطل الذي أحبط 11 مليون كندي؟

05:32 م السبت 09 يوليه 2022

تعطلت خدمات الهاتف المحمول والإنترنت في جميع أنحاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تعطلت خدمات الإنترنت في جميع أنحاء كندا، بسبب عطل بأحد شبكات الاتصالات العملاقة في البلاد، ظل لساعات طويلة منذ بداية يوم الجمعة، ما أثر على انقطاع خدمات الهواتف المحمولة في المنازل والشركات، فضلًا عن العديد من الخدمات الأخرى بما في ذلك أجهزة الصراف الآلي والخطوط الساخنة.

ماذا يحدث في كندا؟

في تمام الساعة الرابعة والنصف صباحًا بالتوقيت المحلي، بدأ انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت بعد حدوث عطل في شبكة اتصالات شبكة روجرز، أكبر ثالث شركة مهيمنة على سوق الإنترنت في كندا، وفقًا لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.
لم يحصل الكنديون على إنذار من عملاق الإنترنت الكندي، إلا أنه حدث بطء في سرعة الإنترنت بنحو 75 %، مقارنًة بصباح أمس الجمعة، وفقًا لموقع "بي.بي.سي" عربية نقلًا عن موقع "نيتبلوكس" المختص في أخبار الإنترنت.

لماذا انقطع الإنترنت عن كندا؟

رغم الانقطاع الذي أثر على نمط حياة الملايين من الكنديين، إلا أن شركة "روجرز" لم تعلن أسباب الانقطاع حتى الآن، واكتفت بالإعراب عن أسفها والاعتذار لمّا مر به الكنديون في بيانٍ لها، حسب الصحيفة الأمريكية.

لم يكن هذا الاضطراب الأول الذي عانت منه "روجرز"، بل هو العُطل الثاني في غضون 15 شهرًا، وفقًا لـ"بي.بي.سي"، التي أبانت في تقريرها أن شركة الاتصالات تملك حصة في محطات التلفزيون المدفوعة ولعبة الهوكي.

ويعتقد الكثير من الخبراء التقنيون في كندا، أن سوء المنافسة في سوق صناعات الاتصالات الكندية، أثر على أحد عمالقة الاتصالات في السوق، التي يبلغ عدد مشتركيها 11 مليون مشترك لاسلكي، نقلًا عن "واشنطن بوست".

وفي هذا الصدد، أفاد كاي بريج، نائب رئيس شركة روجرز للاتصالات، لشبكة سي بي سي الإخبارية: "الشركة ما تزال تعمل لتكتشف السبب الرئيسي للمشكلة، رغم ذلك لا يمكننا تحديد توقيت لعودة الخدمات بشكل كامل اليوم أم لا"، وفقًا لـ"بي.بي.سي".

كيف أثر انقطاع الإنترنت على حياة الكنديين؟

في مشهد غريب من نوعه بحسب "رويترز"، لجأ المئات من الكنديين إلى مقاهي "ستاربكس"،_أحد المقاهي العالمية الشهيرة_، لاستخدام الإنترنت.
فيمّا شهد مطار فانكوفر الدولي اضطرابًا، بدءًا من المسافرين الذين لم يتمكنوا من دفع ثمن الطعام واستخدام أجهزة الصرف الآلي في المباني المجاورة، انتهاءً بصعوبة تواصل إحدى شركات الطيران المحلية في الشمال، لتتواصل مع الركاب قائلة: "الشركة غير قادرة على تحديثات الرحلات"، وفقًا لـ"واشنطن بوست".

فيمّا اضطرت شبكة رعاية تورنتو الصحية،_العاصمة الكندية_، إلى مطالبة الأطباء بالبقاء في المستشفيات تحت الطلب.
وذكرت "بي.بي.سي" أن شرطة العاصمة الكندية نشرت تغريدة على حسابها عبر منصة "تويتر": "إن بعض مستخدمي الهواتف المحمولة، يجدون صعوبة في التواصل بأرقام الخطوط الساخنة رغم أنها تعمل"، موصيًة بالمحاولة مرة أخرى في حال تعذر الرد.

فيديو قد يعجبك: