إعلان

3 وظائف على متصفح فيفالدي

05:40 م الجمعة 08 يوليه 2022

متصفح فيفالدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تتنافس الشركات في تطوير المتصفح الخاص بها، بينهم الشركة النرويجية المطورة لمتصفح فيفالدي، التي مكنت متصفحها الشهير من تسهيل الانتقال بين الوظائف الجديدة، ذلك على الأجهزة التي تعمل بأنظمة الويندوز والماك ولينوكس.

قدمت الشركة النرويجية مجموعة من الوظائف على متصفحها، فضلًا عن التطوير الذي شهده في التبديل بين الوظائف المختلفة بسهولة مقارنًة بالمتصفحات الأخرى التي تفتح الوظائف في علامة تبويب منفصلة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية تمثلت أبرز الوظائف الجديدة في التالي:

1-البريد الإلكتروني

أفادت الوكالة أن برنامج البريد الإلكتروني المدمج في المتصفح، يعمل بتصميم قابل للتعديل، مع جميع خدمات البريد الإلكتروني تقريبًا، ذلك عن طريق دعم معايير البريد الإلكتروني POP3 وIMAP.

إذا احتاج المستخدم إلى عنوان بريد إلكتروني جديد أو إضافي، فإنه سيحصل عليه عند إنشاء حساب فيفالدي، والذي يعتبر من الاشتراطات الضرورية عند الرغبة في مزامنة بيانات متصفح فيفالدي عبر الأجهزة المختلفة.

2-التقويم

وذكرت الوكالة أن وظيفة التقويم المدمجة في متصفح فيفالدي إمكانية إنشاء مواعيد جديدة بشكل عملي، فإذا حدد المستخدم نص على أحد مواقع الويب ونقر على الزر الأيمن للفأرة، فإنه سيظهر له في قائمة السياق إمكانية إنشاء موعد في التقويم، ولا تقتصر عمليات التذكير بالمواعيد على الإشارات الصوتية فحسب، بل يمكن تحديد تأثيرات بصرية قابلة للتخصيص في متصفح فيفالدي.

3-قارئ خلاصات RSS

ودمجت الشركة النرويجية قارئ خلاصات RSS في برنامج البريد الإلكتروني؛ حيث تظهر علامة تبويب الخلاصات "Feeds" وبها كافة الخلاصات، التي تم الاشتراك بها، بحسب "د.ب.أ".

وتُعرض الأخبار مثل رسائل البريد الإلكتروني، علاوة على أنه يتم تمييزها بأنها مقروءة على غرار البريد الإلكتروني، كما يقوم متصفح فيفالدي بفهرسة هذه الخلاصات بحيث يمكن للمستخدم البحث فيها بعد ذلك بسهولة مثل رسائل البريد الإلكتروني.

فيديو قد يعجبك: