إعلان

تطبيقات ضارة على "أندرويد" تستغل حساباتك وتشترك في خدمات مدفوعة

09:47 م الأحد 03 يوليه 2022
تطبيقات ضارة على "أندرويد" تستغل حساباتك وتشترك في خدمات مدفوعة

الاختراق الإلكتروني

كتبت- أمنية قلاوون:

أوضح تقرير نشر على "GSMArena" المتخصص في الأخبار التكنولوجية، أن هناك بعض التطبيقات على الهواتف التي تعمل بنظام "الأندرويد"، تزيد من خطر مهاجمة البرامج الفيروسية الضارة على الهاتف.

وأبانَّ التقرير أن فريق 365 Defender الموجود في مايكروسوفت، كشف عن إقبال متزايد على استخدام البرامج الخبيثة، التي تشترك في خدمات مدفوعة دون علم المستخدم.

وتعمل هذه البرامج على هجوم معقد للغاية، حيث تستغل بروتوكول التطبيقات اللاسلكية المختصرة بكلمة " WAP"، التي تستخدم شبكات الاتصال الخلوية، ثم تعطل شبكة الواي فاي أو عند خروجك من الواي فاي، وقتها تبدأ البرامج في تحميل الكود الديناميكي،_هو رمز تلقائي يعزز الاستجابة السريعة لتلك البرامج.

وأوضح التقرير أنه بعد تفعيل الكود يشترك البرنامج الخبيث في بعض الخدمات المدفوعة، ويقرأ كلمة المرور ويملؤها نيابًة عن مستخدم الهاتف ويغلق الإشعارات حتى لا يعلم المستخدم بمسارات البرنامج.

وأكد "GSMArena" أنه لحسن الحظ هذه التطبيقات غير موجودة عبر "Play store" الخاص بجوجل، لأنه يقيد استخدام الكود الديناميكي للتطبيقات، بينمّا موجودة للأندوريد عند التحميل الجانبي باستخدام تطبيقات مختلفة.

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market