إعلان

لهواتف الآيفون.. تحديث لحماية هاتفك من الاختراق

11:44 م الأحد 24 يوليه 2022

لهواتف الآيفون تحديث لحماية هاتفك من الاختراق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دعت الشركة الأمريكية "أبل" مستخدمي هواتف آيفون، إلى تحميل إصدار iOS 15.6، هو أحد إصداراتها من نظام التشغيل iOS، للحماية من الاختراقات.

يتضمن الإصدار الجديد تصحيحات لـ39 خطأ مَثَّلَ ثغرة للمخترقين، التي شملت إصلاحات أمان الذاكرة، التي عرضت المستخدمين لهجمات تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد ثم الوصول إلى البيانات حساسة، وفقًا لموقع "العربية.نت" نقلًا عن صحيفة "ديلي ميل" Daily Mail البريطانية.

وأوضح الموقع أن التحديث الجديد لن يعمل على الثغرات فقط، لكنه يحسن من ظهور الرسائل الخاطئة مثل امتلاء مساحة التخزين أو فتح صفحة جديدة من متصفح سفاري من تلقاء نفسه، مشيرًا إلى إمكانية تنزيل التحديث من خلال الإعدادات ثم الضغط على كلمة عام ثم تحديث البرنامج.

وأفاد الموقع أن التحديث يشمل جميع الأجهزة والهواتف الذكية بدءًا من آيفون 6 إس إلى ما بعد ذلك، أي الأنظمة التي تعمل بنظام iOS 14، مشيرًا إلى أن شركة أبل لم تعلن عن أي اختراقات حدثت للإصدارات القديمة، مثلما فعلت في مايو 2021، بعد أن كشفت عن خطر يهدد WebKit.

جدير بالذكر أن إطلاق الإصدار الجديد iOS 15.6، يأتي قبل إطلاق نظام iOS 16، المقرر انطلاقه في الخريف المقبل، الذي وصفته الشركة في مؤتمر أبل السنوي للمطورين العالميين بأنه "أكبر تحديث على الإطلاق لشاشة القفل، ما يتيح تغيير صورة خلفية الشاشة بسهولة"، بحسب "العربية.نت".

فيديو قد يعجبك: