إعلان

ديناصور في المطعم.. زبون يكتشف أثرا عمره 100 مليون سنة

03:52 م الأربعاء 20 يوليو 2022

باحثون يبحثون آثر أقدام الديناصور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قالت شبكة سي إن إن الأمريكية، إن المصادفة قادت زبون أحد المطاعم الصينية في مقاطعة سيتشوان، إلى اكتشاف آثار أقدام لديناصورات يعود تاريخها إلى 100 مليون عام في فناء المطعم، أثناء تناوله الطعام في الهواء الطلق.

وقال فريق من علماء الحفريات التابع لجامعة الصين لعلوم الأرض، إن الكثير من الحفر الحجرية في فناء المطعم، احتوت على آثار أقدام لاثنين من ديناصورات "الصوروبودا"، التي عاشت خلال العصر الطباشيري المبكر.

ديناصورات "الصوروبودا" كانت تتميز أعناقها الطويلة وذيولها، وتُعد من أكبر الحيوانات التي سارت على الأرض، وكان حجمها ثقيلاً للغاية، لدرجة أن الأرض كانت تهتز أثناء سيرها.

ورجحت ليدا شينج، عالم الحفريات والأستاذ المساعد في جامعة الصين لعلوم الأرض، أن يكون طول الديناصورين اللذين تركا آثار الأقدام نحو 8 أمتار.

وقبل أن يتحول المكان إلى مطعم، كان موقع الاكتشاف يُستخدم كمزرعة للدواجن، حيث كانت آثار أقدام الديناصورات مدفونة بطبقات من الأوساخ والرمل، الأمر الذي حفظها وحماها من التآكل والأضرار الناجمة عن عوامل الطقس.

وأزيلت تلك الأوساخ منذ نحو عام، عند افتتاح المطعم. وقالت شينج إن مالك المطعم أحب المظهر الطبيعي للحجر غير المستوي، لذلك تركه دون مساس بدلاً من تسويته.

ووضع صاحب المطعم سياجا حول الموقع الذي يحتوي على آثار الأقدام لمنع الزبائن من المرور فوق الحفر

أثر ديناصور عمره 100 مليون سنة

فيديو قد يعجبك: