إعلان

ملتقى "ميتافيرس" في دبي قريبًا.. فما التفاصيل؟

10:50 م الثلاثاء 19 يوليه 2022

طيران

تنظم دولة الإمارات "ملتقى دبي للميتافيرس"، المقرر انطلاقه في الفترة من 28 إلى 29 سبتمبر، بهدف توظيف التكنولوجيا في مختلف القطاعات الحيوية في المجتمع.

ويشارك في الحدث أكثر من 300 من الخبراء العالميين وصنّاع القرار والسياسات، وأكثر من 40 مؤسسة عالمية متخصصة في هذا القطاع، إضافة إلى نخبة من رواد الفكر في العالم، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتهدف الجلسات للتعمق في فهم عالم "الميتافيرس"، والأساليب الأمثل للاستفادة منه في القطاعات الاستراتيجية للدول والحكومات والشركات في ظل التقديرات العالمية بأن تصل قيمة قطاع الميتافيرس ما بين 10 إلى 30 تريليون دولار في غضون 15 عاماً.

ومن جهته، قال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي رئيس مجلس أمناء مؤسّسة دبي للمستقبل: "الميتافيرس عالم رقمي واعد.. وهدفنا أن نوظّف هذه التكنولوجيا المستقبلية للارتقاء بجودة حياة الإنسان في دولة الإمارات والعالم".

وأضاف في بيان : تنظيم "ملتقى دبي للميتافيرس" يجسّد رؤية دبي بأن تكون وجهةً عالميةً للتحولات والابتكارات المستقبلية، ومحركاً أساسياً لمنظومة الاقتصاد الرقمي والمعرفي في العالم.

وتابع ولي عهد دبي: "نريد أن نكون الأسرع في تبنّي تكنولوجيا المستقبل وفهم تطوراته وصُنع إنجازاته والتحكم في نتائجه".

وسيشكل "ملتقى دبي للميتافيرس" منصة عالمية لإطلاق تقارير واستراتيجيات وخطط عمل تحدد فرص وإمكانيات الميتافيرس، وفرص استغلالها في تحسين حياة البشرية في العالمين الواقعي والافتراضي، من خلال ورش عمل متخصصة تجمع كبرى الشركات المتخصصة في بناء عوالم وتطبيقات الميتافيرس المختلفة ومتخصصين في صناعة سياسات الميتافيرس ورواد الفكر.

وسيشهد الملتقى استعراضاً لتجارب حية لاستخدامات الميتافيرس في القطاعات الرئيسية، إضافة إلى مجموعة من الاجتماعات التي سيشهدها الحدث عبر تقنيات الميتافيرس المتطورة في تجربة استثنائية للمشاركين والمتحدثين.

وكان ولي عهد دبي قد أطلق هذا الأسبوع "استراتيجية دبي للميتافيرس" بهدف تعزيز مكانة دبي باعتبارها من أفضل مدن العالم في استثمار الفرص الاقتصادية الواعدة، وتبنّي وتوظيف تكنولوجيا الميتافيرس الجديدة، وتطوير البنية التحتية الرقمية القادرة على تحقيق الاستفادة القصوى من التحولات العالمية الجديدة، وما يحمله الاقتصاد الرقمي من فرص مستقبلية ضخمة.

فيديو قد يعجبك: