إعلان

"الاتصالات السعودية": "يوتيوب" الأكثر مشاهدة بمكة يليه "تيك توك"

07:25 م الأحد 10 يوليه 2022

حجاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، أن خمس تطبيقات هي الأكثر استهلاكًا للبيانات بمكة، هي يوتيوب ويليه تيك توك ثم سناب شات وفيسبوك وإنستجرام.

وأبانَّت الشركة في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، أنه في اليوم التاسع من ذي الحجة بلغ حجم استهلاك البيانات 3.16 ألف تيرابايت، بما يعادل مشاهدة 1.29 مليون ساعة من المقاطع المرئية بدقة 1080p HD، وفقًا لموقع "سكاي نيوز" العربية.

وأوضحت "سكاي" أن الإحصاءات الصادرة عن الهيئة، في تقريرها عن أداء شبكات الاتصالات بمكة المكرمة لليوم التاسع من ذي الحجة، تضمنت استهلاك الفرد اليومي للبيانات البالغ 805.92 ميجابايت/ مشترك، متجاوزًا ثلاث أضعاف معدل الاستهلاك العالمي للفرد البالغ 200 ميجابايت/ مشترك.

وأظهرت الإحصاءات أن معدل سرعات تحميل الإنترنت المتنقل قد بلغت 271.66 ميجابت/ثانية، بنسبة زيادة 15% مقارنًة بالعام الماضي، وأن معدل سرعات رفع الإنترنت المتنقل 35.2 ميجابت/ثانية، بنسبة زيادة 15% مقارنة بالعام الماضي، فيما تجاوزت عدد المكالمات المحلية 12 مليون مكالمة، عدد المكالمات الدولية 1.41 مليون مكالمة بنسبة نجاح تجاوزت 98%، بحسب "سكاي".

فيديو قد يعجبك: