إعلان

أولاد البطة السودة.. مفاجأة صادمة لمالكي هذه الهواتف من آيفون

01:48 م الأربعاء 08 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت شركة آبل عن مفاجأة صادمة لمالكي بعض طرازات هواتف آيفون، وقالت إن نظام التشغيل الجديد "آي أو أس 16" لن يعمل على 5 أنواع من الهواتف هي: آيفون 7 و7 بلس وآيفون 6 إس و6 إس بلس، بالإضافة إلى الجيل الأول من هاتف آيفون إس إي.

ونقل موقع سكاي نيوز عربية عن المتخصص في التطوير التكنولوجي هشام الناطور، قوله إن شركة أبل اعتادت دعم أجهزتها بالتحديثات لفترة حتى 5 سنوات، ولكن هذا الوضع تغيّر خلال انتشار جائحة كوفيد-19، حيث عمدت إلى تمديد فترة دعم هواتف آيفون 6 إس و6 إس بلس إلى 7 سنوات، وهذا التمديد شمل أيضا هواتف 7 و7 بلس، حيث استمرت بدعمها لنحو 6 سنوات.

وبعد استرجاع الأسواق عافيتها وانحسار فيروس كوفيد-19، قررت أبل العودة الى قاعدتها، وتوجيه رسالة لحاملي 5 أنواع من آيفون مفادها أن "وقتكم انتهى"، دافعة إياهم الى اتخاذ قرار استبدال هواتفهم خلال الأشهر القليلة المقبلة إذا أرادوا مواكبة الميزات الجديدة.

وقال أخصائي شؤون التكنولوجيا والتسويق جورج داغر، لموقع "سكاي نيوز عربية" أن هناك 3 أسباب دفعت شركة أبل لاتخاذ قرار التوقف عن دعم بعض هواتفها بالنظام الجديد، الأول هو أن الهواتف المشمولة بالقرار أصبحت قديمة من الناحية التقنية وبالتالي فإنها غير مؤهلة ولا تملك القدرة على التكامل مع الميزات التي يوفرها.

السبب الثاني ان أبل تريد من الجميع استخدام نفس نظام التشغيل على الأجهزة المتشابهة من الناحية التقنية، وهي تعتبر وجود عدة أنظمة تشغيل لهواتف آيفون بمثابة "كابوس تقني" يعرقل مسيرة تجددها.

أما السبب الثالث فهو دفع الناس الى شراء هواتف آيفون الجديدة.

فيديو قد يعجبك: