إعلان

وداعا للحيرة.. كابل شحن موحد لجميع الموبايلات

01:23 م الأربعاء 08 يونيو 2022

الاتحاد الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اتخذ الاتحاد الأوروبي قرارا صارما ينهي حيرة المستخدمين بين كابلات شواحن الموبايل، سواء الكابل التقليدي USB، أو USB-C، أو كابل لايتنج الخاص بهواتف آيفون.

واتفقت دول الاتحاد الأوروبي مع النواب الأوروبيين، على إلزام الشركات بكابل شحن موحد موحّد للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ووحدات التحكم بألعاب الفيديو والكاميرات الرقمية، على أن يكون التنفيذ خلال عامين ونصف العام.

والمعروف أن كل الشركات تقريبا لا تمانع في هذا، وقررت توحيد كابل الشحن من نوع USB-C، باستثناء شركة آبل التي عارضت هذا الإجراء.

وقال بيان البرلمان الأوروبي "المستهلكون لن يحتاجوا بعد الآن بموجب القواعد الجديدة إلى جهاز وسلك مختلفين للشحن كلما اشتروا جهازاً جديداً، إذ سيكون بإمكانهم استخدام شاحن واحد لكل أجهزتهم الإلكترونية المحمولة الصغيرة والمتوسطة الحجم".

وأضاف البيان أن "الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة القراءة الإلكترونية وسماعات الأذن والخوذ والكاميرات الرقمية ووحدات التحكم بألعاب الفيديو المحمولة ومكبرات الصوت المحمولة، إذا كانت قابلة لإعادة الشحن بواسطة سلك، ينبغي أن تكون مزودة بحلول خريف 2024 بمنفذ (يو إس بي سي) بصرف النظر عن الشركة المصنّعة".

ويُتوقع أن تُفرض متطلبات مماثلة بالنسبة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة "في غضون 40 شهراً من دخول النص حيز التنفيذ"، أي بحلول عام 2026.

وكانت أبل اعترضت بشكل صريح على هذا القرار وقالت إن سعي البرلمان الأوروبي نحو توحيد مخرج الشحن بين جميع الإلكترونيات سيتسبب في "إعاقة الإبداع والابتكار".

فيديو قد يعجبك: