إعلان

284 مليون شخص تعاطوا المخدرات عبر العالم.. وارتفاع الأعداد في "كورونا"

08:10 م الإثنين 27 يونيو 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أفاد مكتب مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، في التقرير السنوي، اليوم الاثنين، أن قرابة 284 مليون شخص أو 5.6 % من سكان العالم تعاطوا المخدرات

وفي التفاصيل، ذكرت الأمم المتحدة أن المخدرات تنوعت بين الهيروين أو الكوكايين أو الأمفيتامينات أو الإكستاسي، ، ذلك في 2020،_أحدث البيانات المتاحة_، إلا أن النصيب الأكبر كان للقنب لتعاطي 209 ملايين شخص.

وحذرت الأمم المتحدة، من انتشار استخدام القنب كأكثر مخدر يلقى رواجًا شعبيًا في العالم، مشيرًة إلى العلاقة بين استخدامه المنتظم وزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب والانتحار، وفقًا لـ"سكاي نيوز".

وقال إن "فترات الإغلاق خلال جائحة كوفيد-19 أدت إلى زيادات في استخدام القنب، وفي عام 2020".

وأضاف أن إنتاج الكوكايين سجل رقما قياسيًا في عام 2020 وأن التهريب عن طريق البحر آخذ في الازدياد، مع إشارة بيانات مضبوطات 2021 إلى وجود توسع خارج السوقين الرئيسيين بأميركا الشمالية وأوروبا إلى أفريقيا وآسيا.

وأبانَّ التقرير أن ولايات أميركية مختلفة الشرعية على الاستخدام غير الطبي للقنب، بدءًا من واشنطن وكولورادو في عام 2012، وفقًا لـ"سكاي نيوز".

وقد أقرته أوروجواي في عام 2013 كما فعلت كندا في عام 2018، اتخذت دول أخرى خطوات مماثلة لكن التقرير ركز على تلك الدول الثلاث.

وقال تقرير مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومقره فيينا: "يبدو أن إضفاء الشرعية على استخدام القنب أدى إلى تسريع الاتجاهات نحو الصعود في الاستخدام اليومي المسجل للمخدر".

ورغم أن انتشار تعاطي القنب بين المراهقين "لم يتغير كثيرًا" فقد كانت هناك "زيادة ملحوظة في الاستخدام المتكرر المسجل للمنتجات عالية الفعالية بين الشبان".

و"زادت نسبة الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية وحالات الانتحار المرتبطة بالتعاطي المنتظم للقنب"، بحسب التقرير.

فيديو قد يعجبك: