إعلان

اتهام "آبل" و"جوجل" ببيع المعلومات الشخصية للمستخدمين

11:23 م الأحد 26 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أمنية قلاوون:

أصدرت "وول ستريت جورنال" تقريرًا، أمس السبت، عن شكوك 4 مشرعين ديمقراطيين بلجنة التجارة الفيدرالية، في تطبيقات شركتي "جوجل" وآبل".

وأبانت الجريدة الاقتصادية الأمريكية، أن الشكوك الموجهة إلى كلاهما، كانت بسبب تورطهما في بيع وجمع المعلومات الشخصية لمستخدمي الهواتف المحمولة، ووصفتها الجريدة بالممارسات "الخادعة"، حسب نص الشكوى.

وطالب المشرعون من رئيس لجنة التجارة الفيدرالية، لينا خان، خلال رسالة جاء نصها: "إن شركتي آبل وجوجل سهلت عن قصد تلك الممارسات الضارة، من خلال إنشاء "IDs" للإعلانات مخصصة لتتبع أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزتهم".

وأفادت الجريدة الأمريكية أن هذه الشكوك أتت رغم إجراء كلتا الشركتين، تحسينات عدة في الخصوصية للحد من جمع بيانات المستخدمين واستغلالها، خاصًة شركة آبل التي مكنت المستخدمين من تتبع التطبيقات ومعرفة تقرير الخصوصية.

فيمّا نفى أعضاء مجلس الشيوخ، أبرزهم: إليزابيث وارن ورون وايدن وكوري بوكر والنائبة سارة جاكوبس، عن آبل وجوجل تورطهما في استغلال معلومات المستخدمين عبر الإنترنت.

وتتيح آبل إمكانية تتبع التطبيقات، بحسب موقعها الرسمي، حيث تظهر رسالة عند رغبة تطبيق في تتبع نشاطك عبر الإنترنت، وبإمكان المستخدم رفض أو السماح.

وأشارت "وول ستريت جورنال" إلى أن شركة آبل لم تقدم بيانًا حول هذه المزاعم.

فيديو قد يعجبك: