إعلان

بالصور: القاتل الجميل.. ما هو بركان فوجي الذي يثير رعب اليابان؟

02:09 م الخميس 23 يونيو 2022

بدأت السلطات اليابانية استعدادات مكثفة، بسبب مخاوف من ثوران بركان جبل فوجي، الأمر الذي يهدد مصير 25 مليون شخص يقيمون في المناطق القريبة منه.

وتشمل الاستعدادات توزيع أقنعة الغبار على إدارات الشرطة المحلية، على افتراض أن الرماد البركاني سوف ينتشر الى المدن البعيدة.

وتقدر وكالة الشرطة الوطنية أنهم يحتاجون حشد حوالي 36 ألف رجل شرطة للقيام بأنشطة الإنقاذ وتوجيه الأشخاص الذين سيتم إجلاؤهم في حالة حدوث ثوران بركاني.

جبل فوجي هو أعلى قمة في اليابان، ويبلغ ارتفاعه 3776 مترا. ويعرفه اليابانيون باسم فوجي سان، ويعتبره اليابانيون جبلا مقدسا. وقديما كان يحظر على النساء الاقتراب منه. وأصبح الجبل اليوم مكانا مفضلا للسياح وهواة التسلق من مختلف أنحاء البلاد.

يقع جبل فوجي عند نقطة تلاقي الصفيحة الأوراسية مع صفيحة أوكتسوك والصفيحة الفلبينية. حيث تشكل هذه الصفائح الثلاثة الجزء الغربي من اليابان، الجزء الشرقي من اليابان وشبه جزيرة إزو على الترتيب. كذلك يعد جبل فوجي من أكبر البراكين الخاملة وآخر انفجار له عام 1707 م ومن بعدها لم ينفجر أبدًا.

ويعتبر جبل فوجي من أحد أبرز المعالم الجغرافية في اليابان وتحيط به 5 بحيرات، ويقع بالقرب من شاطئ جزيرة هونشو على المحيط الهادي، على الحدود بين محافظتي شيزوكا وياماناشي، وتحيط به ثلاث مدن هي جوتيمبا وفوجي يوشيدا ووفوجينوميا.

الطقس في جبل فوجي بارد جدا ويغطي قمته الثلج طول فترة الشتاء. وتبلغ درجة الحرارة الصغرى −38.0.

وأدرجت منظمة اليونسكو جبل فوجي على قائمتها للتراث العالمي في يونيو 2013 مشددة على أهميته في الثقافة اليابانية. ويشمل الجزء الذي أدرج في القائمة قمة الجبل و7 معابد موزعة على سفوحه وفنادق صغيرة تستضيف الزوار ومجموعة من الظواهر الطبيعية منها شلال مياه وغابة من الصنوبر وأشجار جمدتها الحمم.

تيشيرت يبـدأ من75 جنيه.. أرخص وأفضل أسعار "لبس العيد" للرجال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market