إعلان

بسبب روسيا.. استجواب "تيك توك" في أمريكا

03:17 م السبت 18 يونيو 2022
بسبب روسيا.. استجواب "تيك توك" في أمريكا

تيك توك

رويترز

استجوب أعضاء الحزب الجمهوري بمجلس الشيوخ الأميركي، أمس الجمعة، الرئيس التنفيذي لشركة تيك توك ويدعى " شو زي تشو"، بسبب سماح التطبيق بإظهار محتوى إعلامي وافقت عليه الدولة الروسية بينما في نفس الوقت يمنع مقاطع مصورة أخرى.

وأرسل الجمهوريون إلى الرئيس التنفيذي لتيك توك رسالة مفادها: "تشير التقارير الأخيرة إلى أن تيك توك سمحت لوسائل الإعلام الحكومية الروسية بإغراق المنصة بالدعاية الخطيرة المؤيدة للحرب، لا ينبغي لأي شركة أن تجد نفسها في موقف تضخيم أكاذيب الكرملين، التي تغذي الدعم الشعبي للحرب التي اختارتها روسيا في أوكرانيا".

وعلق الأعضاء أنهم "قلقون للغاية" موضحين سبب مخاوفهم: "تمكنت من نشر الدعاية المؤيدة للحرب للجمهور الروسي، الأمر الذي يهدد بزيادة الخسائر البشرية المدمرة بالفعل لكل من الأوكرانيين والروس.".

لم ترد السفارة الروسية في واشنطن على الفور على طلبات التعليق، وقالت تيك توك في بيان لرويترز إن الشركة تتطلع لمواصلة التواصل مع الأعضاء بشأن هذه القضايا والإجابة عن أسئلتهم.

وكانت رويترز قد ذكرت في مارس أن تطبيق تيك توك المملوك للصين قال إنه سيعلق البث المباشر وتحميل مقاطع الفيديو على منصته في روسيا في الوقت الذي يراجع فيه الآثار المترتبة على قانون الإعلام الجديد الذي وقعه الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال أعضاء مجلس الشيوخ إن تيك توك فشلت "في تطبيق هذه السياسة على قدم المساواة " واستشهد بتقرير إخباري قال إنه" يبدو أن تيك توك أغلقت هذه الثغرة متأخرًا في 25 مارس".

كيف تحصل على قميص الزمالك للموسم الجديد؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market