إعلان

سر حذف التقرير المثير للجدل: هل رصدت الصين إشارات من حضارات فضائية؟

01:02 م الخميس 16 يونيو 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أثارت مجلة العلوم والتكنولوجيا الصينية، جدلا عالميا واسعا، عندما نشرت تقريرا يفيد أن التلسكوب الفضائي سكاي آي Sky Eye ربما رصد إشارات من حضارات فضائية خارج كوكب الأرض، ثم سارعت بحذف التقرير والمنشورات المرتبطة بالاكتشاف.

مجلة العلوم والتكنولوجيا الصينية، هي مجلة حكومية تصدرها وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية، وقالت في تقريرها إنها رصدت إشارات كهرومغناطيسية ضيقة النطاق تختلف عن الإشارات التي التقطت سابقا.

ونقل التقرير المحذوف عن تشانج تونجي، كبير علماء فريق البحث عن حضارة خارج كوكب الأرض، قوله، إن الفريق اكتشف مجموعتين من الإشارات الغامضة في عام 2020 أثناء دراسة بيانات تم جمعها عام 2019، كما اكتشف إشارة أخرى غريبة في عام 2022 من بيانات المراقبة للكواكب الخارجية.

ويلعب تلسكوب سكاي دورا مهما في البحث عن الحضارات خارج كوكب الأرض، وفقا لتشانج.

ونقلت سكاي نيوز عربية عن مجلة التايم الأمريكية إن الأسباب وراء حذف التقرير والمنشورات المتعلقة به على صفحة المجلة غير واضحة تماما رغم تداول التقرير على شبكات التواصل الاجتماعي المحلية والدولية.

ويعتبر تلسكوب سكاي آي، الذي أنجز العمل فيه عام 2016، أقوى تلسكوب على الأرض، حيث تفوق حساسيته 10 مرات حامل الرقم القياسي السابق، تلسكوب مرصد "أريسيبو" في بورتو ريكو.

كما تحيط بالتلسكوب شبكة من 10 تلسكوبات مساعدة قطرها 30-50 مترا، زادت بفضلها حساسية التلسكوب 6 مرات وأصبح يعمل بسرعة تفوق سرعته الأولية بنحو 19 ضعفا.

ويأتي التقرير الصيني، بعد أيام من إعلان وكالة الفضاء الأمريكية ناسا عن إطلاق تحقيق مطول بإشراف فريق مستقل بهدف دراسة المعلومات المتوافرة عن الأجسام الطائرة المجهولة. وأوضحت ناسا أنه لا يوجد دليل على أن هذه الظواهر تأتي من مصادر خارج كوكب الأرض، مؤكدة أن الموضوع بالغ الأهمية بالنسبة لها، لأنه يتعلق بقضايا الأمن القومي وأمن الملاحة الجوية.

فيديو قد يعجبك: