إعلان

جنون الميتافيرس.. إزاي تزور صاحبك في بيته من غير ما تتحرك من مكانك؟

01:45 م الأحد 12 يونيو 2022

مارك زوكربيرج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نشر مارك زوكربيرج مؤسس شركة ميتا المالكة لفيسبوك وإنستجرام وأوكولوس وغيرها، مقطع فيديو يظهر شخصيته الرمزية (أفاتار) تتفاعل مع شخصية استضافها في منزله الافتراضي، من خلال خوذته.

ويكشف هذا الفيديو عن التحديث المقبل لخوذة "كويست"، التي يستخدمها زوار الميتافيرس، إذ سيتمكن المستخدمون من دعوة أصدقائهم لقضاء وقت معهم، أو مشاهدة شرائط فيديو أو الانتقال إلى تطبيقات مباشرة من المنزل الافتراضي.

وتظهر شخصية زوكربيرج الرمزية في مقطع الفيديو تتحدث إلى شخصية المتسلق الأمريكي المحترف أليكس هونولد، ثم تنغمس الشخصيتان في تسجيل مصور بتقنية 360 درجة تظهر المغامر وهو يتسلق منحدراً في سلسلة جبال دولوميت، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

في السابق كان مستخدمو خوذات "كويست 2" يستطيعون مقابلة أصدقائهم ضمن سهرات افتراضية أو استكشاف عوالم هورايزن وورلدز، وهي منصة الواقع الافتراضي الرئيسية لدى "ميتا"، أو المشاركة في لعبة ثنائية، لكن لا يستطيعون أن يوجدوا معاً في منازل بعضهم البعض.

وقال زوكربيرج: "نعمل على تطوير خيارات تتيح إضفاء الطابع الشخصي على عالم المستخدم"، وتضيف ميتا بشكل تدريجي ميزات تجعلها منخرطة أكثر في عالم "الميتافيرس".

وسبق أن اشتكى مستخدمون من تعرّضهم لحالات تحرش في "هورايزن وورلدز" مثلاً، ما دفع "ميتا" إلى إدخال تحديث يتمثل في فرض مسافة معينة بين الشخصيات الرمزية.

فيديو قد يعجبك: