إعلان

عشان محدش يضحك عليك.. 3 طرق لكشف الصور المزيفة

12:31 م الأحد 22 مايو 2022
 عشان محدش يضحك عليك.. 3 طرق لكشف الصور المزيفة

جوجل تطور خوارزميات ذكاء اصطناعي

القاهرة - مصراوي:

تعد الصور المزيفة أو المغلوطة أو المعاد نشرها بتواريخ جديدة، أحد أكثر الخدع التي يستخدمها البعض للترويج لأفكار أو أحداث غير حقيقية، وهناك عدة أدوات يمكنك الاعتماد عليها لكشف حقيقة الصور التي تتحول إلى تريند، وكثير منها يكون كاذبا.

Google Images

يعتبر Google Images المصدر الأساسي للبحث عن الصور على الإنترنت، إذ يمكنك تحميل الصورة على جهازك ثم تحميلها في نافذة البحث في جوجل من خلال النقر على أيقونة الكاميرا على الجانب الأيمن من صندوق البحث، وفقا لتقرير العربية نت.

كما يمكنك لصق عنوان URL للصورة (إذا كنت تريد البحث عن صورة موجودة في مكان ما على الإنترنت)، وسوف ترى في أعلى النتائج المصدر الأصلي للصورة، وإذا لم ينجح الأمر ستحتاج إلى التحقق من النتائج الموجودة في قسم الصفحات التي تحتوي على صور مطابقة.

سيمنحك ذلك بعض الأفكار عن المصدر المحتمل للصورة، وأين استُخدمت مؤخراً. من المفترض أن يظهر المصدر الأصلي في ترتيب مرتفع نسبياً في قائمة النتائج.

Bing Visual Search

يمكنك سحب صور إلى المتصفح، أو تحميلها من على جهاز الكمبيوتر، أو حتى التقاط صورة بجهازك، وبعد ذلك سيجوب محرك البحث أنحاء الإنترنت للعثور على صور مطابقة، بما في ذلك الصورة الأصلية.

سيظهر شريط الصفحات التي تحتوي على هذه الصورة في شاشة نتائج البحث الرئيسية، وستعثر فيه على نسخ من الصورة التي أرسلتها إلى Bing Visual Search.. انقر على أي من الروابط لترى الصفحة في المتصفح.

Pixsy

يختلف Pixsy قليلاً عن الأدوات الأخرى في هذه القائمة، لأنه مصمم بشكل خاص للمساعدة في مكافحة سرقة الصور، وفقا لموقع Gizmodo الأمريكي.

تحتاج إلى تسجيل حساب قبل استخدام الموقع، لكن يمكنك البدء مجاناً، ستجد الموقع شاملاً، يمكن استيراد الصور من حسابات التخزين السحابي، أو من أجهزة الكمبيوتر، أو من حسابات مواقع التواصل الاجتماعي المتزامنة مع Pixsy.

بمجرد استيراد الصور إلى Pixsy سيظهر لك أي تطابق حالي على الموقع، إلى جانب مجموعة من خيارات تنقيح النتائج والعثور على أي تطابق مماثل. يرتب الموقع النتائج المتطابقة حسب الدقة، ويمكنك الانتقال سريعاً إلى أقدم النتائج لتحديد المصدر الأصلي لصورة معينة.

ملابس العيد لأولادك بـ"أقل الأسعار" وتتجنب الزحام

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market