إعلان

بسبب حذف التغريدات للأبد.. موجة غضب ضد تعديلات تويتر

12:56 م الخميس 07 أبريل 2022

تويتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد بدوي:

بدأت شبكة تويتر الاجتماعية في تغيير طريقة عرض التغريدات على مواقع الإنترنت، ففي حالة حذف التغريدة من شبكة تويتر، فإنها تختفي تماما من المواقع الالكترونية وتظهر بدلا منها مساحة فارغة شاسعة.

وكان المحرر التقني كيڤن ماركس، أول من لاحظ هذا التغيير، ونشر حوله تدوينة عبر مدونته الشخصية، وانتقد قرار تويتر عبر تغريدة طرح فيها سؤالا موجها إياه إلى الشركة، حول ما إذا كانت تويتر ترغب في أن تلجأ مواقع الويب مجددا إلى التقاط صور للتغريدات "سكرين شوت" بدلا من تضمين التغريدات بشكل تفاعلي Embedded tweet، ما سيؤثر بشكل مباشر على التفاعل على محتوى الشبكة الاجتماعية، وسيقلل من انتشاره.

ردت إليانور هاردينج، مديرة المنتجات بتويتر، على تغريدة "ماركس"، مؤكدة أن القرار الجديد يرجع إلى رغبة الشركة في احترام قرار أصحاب التغريدات بحذفها للأبد، وأنها منفتحة على مناقشة القرار بشكل أوسع.

يذكر أن التغريدات المحذوفة من حسابات ناشريها على تويتر، كانت تبقى على مواقع الويب، التي قامت بتضمينها في وقت سابق، في صورة نصوص مكتوبة، وكان ذلك يساعد على الحفاظ على محتوى التغريدات المنشورة، وكذلك الاحتفاظ بسياق الموضوعات التي كانت تناقش تلك التغريدات وتعتمد في كثير من الأحيان عليها كأدلة على مواقف أصحابها من الشخصيات العامة والسياسيين والمشاهير.

تغير في المواقف

أثار قرار تويتر الجديد، الذي لم يتم إعلانه بشكل رسمي، حفيظة المستخدمين، خاصة أنه يعتبر تغيرا كبيرا في موقف الشبكة الاجتماعية من مشاركة محتواها عبر مواقع الويب، وكان مدير تويتر السابق وأحد مؤسسيه، جاك دورسي، يرى أن تقديم ميزة تحرير التغريدات وتعديلها بعد نشرها يعتبر إضرارا برؤية الشبكة حول كونها سجلا عاما يسجل كل ما يتم تغريده.

كما أن "بين وارد"، مدير المنتجات الأسبق بتويتر في 2011 عند تقديم ميزة تضمين التغريدات في مواقع الويب لأول مرة، كانت له جملة شهيرة تقول: "مهما تم مسح التغريدات، أو مرت حتى 1000 سنة، ستبقى التغريدات على مواقع الويب في صورة نصوص مكتوبة".

فيديو قد يعجبك: