إعلان

ماذا يحدث داخل شركة تويتر بعد استحواذ إيلون ماسك عليها؟

03:53 م الأربعاء 27 أبريل 2022

منصة تويتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد بدوي

أقل من 48 ساعة مرت على إعلان استحواذ رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك على شبكة تويتر، عاشت خلال الشركة ظروفا استثنائية قد لا تعيشها مرة أخرى مستقبلا، ولكن بالتأكيد لم تمر بها أبدا من قبل.

فبعد ساعات قليلة من إعلان أنباء الاستحواذ رسميا، الإثنين، انعقد اجتماع عام ضم جميع الموظفين والمديرين بتويتر، لمناقشة آخر تطورات الأوضاع داخل الشبكة الاجتماعية، والسيناريوهات المتوقعة لمسار الشركة مستقبلا، إلى جانب الإجابة عن التساؤلات التي تعصف بأذهان الموظفين حول مصيرهم ومصير تويتر مع مالكها الجديد.

أكد باراج أجراوال، المدير التنفيذي الحالي لتويتر، أن مستقبل الشركة غير واضح في الوقت الراهن، مشيرا إلى أن العديد من الأمور ستكون أكثر وضوحا بعد الاجتماع بـ"ماسك" والموظفين في أقرب وقت ممكن، بحسب رويترز.

وطرح بعض الموظفين أسئلة حول وجود نية لموجة من تسريحات العمال واحتمال رفع الحظر عن حسابات شخصيات مثيرة للجدل مثل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

فضل "أجراوال" أن يلتزم الصمت، وأوضح أن تلك الأسئلة ستكون إجاباتها مع "ماسك" نفسه، مشيرا إلى أن المالك الجديد ليست لديه نية لتسريحات في الوقت الراهن.

كما أشار بريت تايلور، رئيس مجلس إدارة تويتر، إلى أن "ماسك" اتفق مع مجلس الإدارة على أن الأولوية القصوى لـ"استمرارية العمل بشكل طبيعي"، لحين إتمام صفقة الاستحواذ بشكل كامل نهاية العام الجاري.

ردود أفعال متضاربة

اختلفت ردود أفعال الموظفين داخل تويتر، بين مجموعة غاضبة ناقمة على الصفقة، وترى أنها ستتسبب في تراجع أحوال الشبكة، وخاصة العاملين في قطاعات الإشراف على شؤون الصحة ومكافحة الأخبار الكاذبة والشائعات على المنصة، فقد تراجعت روحهم المعنوية، وفقا لما نشرته واشنطن بوست.

بينما يرى عدد من الموظفين أن تغيير ملكية تويتر ونقلها إلى "ماسك" قد يكون ما تحتاج إليه شبكة التغريدات من تغيير، خاصة أنهم يرون أن "تويتر" متأخر بشكل كبير في المنافسة مع خدمات وشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، بل أن بعضهم سيطرت عليهم فكرة أخرى وهي أنه من المستحيل أن يكون "ماسك" قد استثمر 20% من ثروته لمجرد تدمير تويتر.

إجراءات احترازية

قال تقرير لبلومبرج إن إدارة "تويتر" قد قامت بتجميد كودها المصدري الخاص بمنصتها الاجتماعية، بحيث تحظر أي عملية تعديلات من جانب الموظفين الغاضبين، منعا لحدوث "أي تخريب".

وحسب التقرير، فإن أي عملية تعديل أو تحديث على مزايا وخدمات تويتر تحتاج إلى أن تكون ضرورة قصوى ويجب أن تكون بموافقة مباشرة من أحد نواب مدير الشبكة.

كما أكدت مستندات مسربة من داخل تويتر أن المديرين تم تكليفهم بتتبع معدل رفض فرص العمل لدى الشبكة الاجتماعية، بعد إعلان صفقة شراء "ماسك" لتويتر، وذلك باعتبار أن هذا المعدل سيؤثر على مدى قدرة الشبكة الاجتماعية على ضم كوادر بشرية مدربة إلى صفوفها خلال الفترة المقبلة.

يُذكر أن رجل الأعمال إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم بحسب فوربس، نجح في الاستحواذ على 100% من أسهم تويتر الإثنين الماضي، بسعر 44 مليار دولار، أو 54.20 دولار للسهم الواحد.

فيديو قد يعجبك: