إعلان

البنتاجون يشيد بإيلون ماسك لتصديه للاختراقات الروسية

10:06 م الأحد 24 أبريل 2022

إيلون ماسك

كتب - محمد بدوي

أشاد دايف تريمبر، مدير إدارة الحرب الإلكترونية بوزارة الدفاع الأميركية، بأداء شركة سبيس إكس، المملوكة للملياردير إيلون ماسك، في مواجهة المحاولات الروسية لتعطيل خدماتها للإنترنت الفضائي "ستارلينك".

أوضح "تريمبر"، خلال ملتقى C4ISRNET السنوي، أن روسيا شنت هجمات بالموجات الكهرومغناطيسية لتعطيل خدمة "ستارلينك"، مما تسبب في تباطؤ الخدمة بشكل ملحوظ في أوكرانيا، ولكن رد فعل "سبيس إكس" كان فائقا.

أشار مسؤول الدفاع إلى أن شركة إيلون ماسك قامت بتطوير الكود البرمجي الخاص بتشغيل أطباق الاستقبال لدى عملائها بأوكرانيا، وذلك من خلال إضافة سطر كودي واحد، تمكنت الشركة من إعادة الخدمة للعمل بشكل طبيعي مرة أخرى في فترة زمنية وجيزة.

وقد أوضح تريمبر أن البنتاجون في حاجة ماسة إلى الإمكانيات الالكترونية والتأهيل البشري لتقديم نفس سرعة الرد على الهجمات التي قدمتها فرق ستارلينك في مواجهة الهجمات الكهرومغناطيسية الروسية، لصد أية هجمات مستقبلية.

يذكر أن "ماسك"، أغنى رجل في العالم، قد لبى طلب رسمي من جانب الحكومة الأوكرانية بإتاحة خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك"، وذلك بنهاية فبراير الماضي بالتزامن مع اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث انقطعت خدمات الانترنت في أوكرانيا، مما عزل الأوكرانيين عن الاتصال بالشبكة العنكبوتية.

وقد أوضح الملياردير الأميركي من قبل ان الأقمار الصناعية للخدمة تتعرض لمحاولات تعطيل عبر توجيه كم متزايد من الضغط على بنيتها التحتية، مما يتسبب في عدم استقرار في الخدمة، ولكن سرعان ما تمكنت فرق ستارلينك من تحديث نظام تشغيل أقمارها الصناعية وكذلك أطباق الاستقبال، مما حافظ على أداء طبيعي للخدمة.​

فيديو قد يعجبك: