إعلان

أبل تطور "النوتفكيشنز" مع iOS 16

11:56 ص الثلاثاء 12 أبريل 2022

آيفون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد بدوي

كشف تقرير جديد عن توقعات خاصة بقدوم نظام تشغيل آيفون المنتظر iOS 16 بواجهة أكثر عملية لإظهار الإشعارات على هواتف المستخدمين.

وأشار التقرير، الذي نشره المدون التقني مارك جورمان بموقع بلومبرج، إلى أن الإصدار القادم، والمنتظر الكشف عنه خلال مؤتمر أبل المطورين WWDC 2022 في يونيو المقبل، لن يأتي بتصميم مختلف.

كما يتوقع "جورمان" أن يأتي iOS 16 بتحديثات جديدة على مستوى مزايا تتبع اللياقة ومتغيرات الجسم الحيوية.

ولن يقتصر مؤتمر أبل القادم على الكشف عن تحديثات نظام تشغيل الآيفون، بل يشهد المؤتمر الإعلان عن الإصدارات الجديدة لكافة أنظمة تشغيل أجهزة أبل، لذا وضع "جورمان" توقعات بوصول تحديثات جديدة لواجهة إنجاز المهام المتعددة Multi-Tasking على متن نظام تشغيل أجهزة آيباد iPadOS 16.

إلى جانب ذلك، من المتوقع ان تكشف أبل عن تحديثات جديدة تتعلق بتتبع حركة جسم المستخدمين ولياقتهم البدنية مع مجموعة من المزايا الصحية على متن الإصدار الجديد من نظام تشغيل ساعاتها الذكية watchOS 9.

يُذكر أن أبل أطلقت مؤخرا تحديث جديد لهواتفها iOS 15.4 والذي جاء يحمل العديد من المزايا الثورية، وعلى رأسها إمكانية فتح قفل الشاشة بواسطة بصمة الوجه FaceID دون الحاجة إلى خلع قناع الحماية من كورونا "الماسك"، وبذلك قدم ذلك التحديث ميزة رائعة للمستخدمين تسهل عليهم فتح هواتفهم الذكية، دون الحاجة لخلع الماسك، وكذلك مع تجنب كتابة كلمات مرورهم التقليدية، خاصة مع غياب مستشعر بصمة الإصبع TouchID عن هواتفها الرائدة بداية من آيفون إكس وحتى الآن، إلا أنها مازالت تحتفظ ببصمة الإصبع على عائلة هواتف آيفون SE منخفضة التكلفة، مع احتفاظها بالتصميم القديم المعتمد على وجود زر Home في واجهة شاشة الهاتف.

فيديو قد يعجبك: