إعلان

فيروس إسرائيلي يخترق هواتف آيفون لمسؤولين أوروبيين

11:45 ص الثلاثاء 12 أبريل 2022

هواتف آيفون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد بدوي:

أكد تقرير جديد تعرض هواتف آيفون الخاصة بمسؤولين أوروبيين للاختراق، باستخدام برمجية "بيجاسوس" الخبيثة، المطورة بواسطة شركة NSO Group الإسرائيلية، وذلك في الفترة بين فبراير وسبتمبر من العام الماضي.

كان المفوض العام البلجيكي، ديديير رينديرز، من بين المسؤولين المخترقين، والذين يبلغ عددهم 5 ضحايا على الأقل، بحسب تقرير وكالة رويترز للأنباء.

وأكد التقرير أن شركة أبل قد قامت بإبلاغ المتضررين من الهجوم الفيروسي الرقمي، وذلك في إطار مبادرة أطلقتها العام الماضي فيما يتعلق بتنبيه المستخدمين في حال كان يتم استهداف هواتفهم آيفون في إطار هجمات اختراق وتجسس حكومية.

يذكر أن العام الماضي شهد حملة مضادة على شركة NSO GROUP الإسرائيلية، بعد خروج تقارير عديدة تؤكد استخدام برمجيتها الخبيثة "بيجاسوس" في استهداف عدد من النشطاء السياسيين والصحفيين وكذلك بعض رؤساء دول العالم، وعلى رأسهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ولم تتوقف تجاوزات الشركة الإسرائيلية عند هذا الحد، بل امتدت أذرع برمجياتها المتشعبة لتطول الإسرائيليين أنفسهم، حيث أكدت تقارير عديدة باستخدام الشرطة الإسرائيلية لـ"بيجاسوس" في التجسس على هواتف الإسرائيليين، دون أمر قضائي وكذلك دون علم المستخدمين أو موافقتهم.

فيديو قد يعجبك: