إعلان

سارع بطمس صورة منزلك.. كيف تسهل جوجل وصول اللصوص إلى بيتك؟

02:46 م الأحد 11 ديسمبر 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -مصراوي:

وجه خبراء في أمن المعلومات نصيحة لمستخدمي خرائط جوجل، بضرورة طمس صور بيوتهم التي تظهر أثناء التجول على خرائط جوجل بواسطة خاصية "جوجل ستريت".
وتسمح خاصية جوجل ستريت Street View لمستخدمي خرائط جوجل بالتجول في شوارع المدن واستكشاف معالمها بصور ثلاثية الأبعاد، كما تقدم خدمة قراءة التعليقات التي يتركها الآخرون عن المطاعم والفنادق وغيرها من الخدمات.
وقال موقع cnet التقني إن خدمة "Street View" المرتبطة بخرائط جوجل تنطوي على أمر خطير، لأن صور البيوت تسهل على المجرمين التخطيط لعمليات السرقة.
ويضيف أن وضع الصور على هذا الموقع خدمة مجانية يقدمها صاحب المنزل للمجرمين، إذ يمكنهم تفحص المنزل عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الاقتراب منه، والبحث عن كاميرات المراقبة، وربما العثور على نافذة محتملة لتنفيذ السرقة، وفقا لسكاي نيوز عربية.
ولحسن الحظ، هناك وسيلة سهلة لطمس صورة المنزل على خرائط جوجل، تقوم أولا على إدخال عنوان المنزل في شريط البحث، حيث ستظهر الصور على اليسار وعليك النقر عليها، حتى ستظهر لك الصور بتقنية 360 درجة، التي تتيح عرضا من كل الزوايا للمنزل.
وسيكون بوسع المستخدم طمس ملامح المنزل أو رقم لوحة السيارة او شيء آخر يظهر داخل المربع ذي الحدود الحمراء في خدمة "Street View"، وذلك بالطبع بعد النقر على خدمة "report a problem" في أسفل الصفحة، لكن يطلب منك تحديد السبب وراء ذلك وترك البريد الإلكتروني للتواصل مع جوجل.
ولحسن الحظ فإن خدمة جوجل ستريت لا تتوفر في معظم شوارع المدن المصرية، لكنها تقدم صورا بتقنية 360 درجة لبعض الشوارع الشهيرة خاصة في القاهرة.

فيديو قد يعجبك: