إعلان

لعنة تويتر.. أغنى رجل في العالم يخسر 40 مليار دولار في 7 أشهر

02:35 م الأربعاء 09 نوفمبر 2022

تويتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

باع الملياردير الأميركي إيلون ماسك، أسهما في شركة "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية، بنحو 4 مليارات دولارات، بعد أكثر من أسبوع من استحواذه على "تويتر".

وقبل البيع، انخفض صافي ثروة إيلون ماسك إلى أقل من 200 مليار دولار، الثلاثاء، مع تخلص المستثمرين من أسهم شركة "تسلا" بسبب مخاوف من أن يكون الرئيس التنفيذي لأغلى شركات صناعة السيارات الكهربائية وأكبر مساهم فيها مهتما أكثر بتويتر.

وقالت مجلة "فوربس" إن ثروة ماسك تبلغ الآن 194.8 مليار دولار، معظمها من حصته البالغة نحو 15% في "تسلا" التي تبلغ قيمتها السوقية 622 مليار دولار.

وخسرت الشركة نصف قيمتها السوقية تقريبا، وانخفضت ثروة ماسك الصافية 70 مليار دولار منذ قدم عرضا لشراء تويتر في أبريل، أي خلال 7 أشهر.

وهرب المستثمرون من "تسلا" بسبب مخاوف من أن يبيع ماسك أسهمها، وهو ما حدث بالفعل إذ باع ماسك أسهما بقيمة 15 مليار دولار.

وأتم ماسك الشهر الماضي صفقة شراء تويتر التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار، موّل 13 مليار دولار منها عن طريق قروض، و33.5 مليار دولار في صورة تعهدات تمويلية.

وتخشى وول ستريت الآن أن يكون ماسك قد استنزف موارده في الوقت الذي تكثف فيه تسلا إنتاج المركبات الكهربائية وتواجه منافسة متزايدة.

وتزيد ثروة أغنى شخص في العالم، الذي يملك أيضا شركة "سبيس إكس" للصواريخ، بحوالي 40 مليار دولار عن ثروة ثاني أغنى شخص في العالم وهو برنار أرنو مالك شركة إل.في.إم.إتش.

فيديو قد يعجبك: