إعلان

الدليل القاطع.. كورونا ينتقل عبر الهواء حتى لو كانت الغرف مغلقة

12:28 م الأربعاء 09 نوفمبر 2022

كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أكدت دراسة علمية جديدة إمكانية انتقال فيروس كورونا عبر الهواء، حتى في أماكن الحجر الصحي داخل المستشفيات.

وقالت الدراسة التي نشرت في دورية Emerging Infectious Diseases، إن الباحثين رصدوا 3 حالات من العدوى في فندق الحجر الصحي في تايوان مع احتمال انتقال الفيروس عبر الجدران والأرضيات في مبنى سيئ التهوية.

وكان الاعتقاد السائد أن الفيروس ينتقل عبر رذاذ الأنف والفم الصادر عن الشخص المصاب. ومع مرور الوقت، بدأت دراسات الحالة عن مجموعات العدوى في الظهور، وظهرت الشكوك حول إمكانية انتقال العدوى عبر الهواء.

وفقا لموقع New Atlas، توصل الباحثون أخيرا إلى أدلة قاطعة على انتقال كورونا عبر الهواء، بعد دراسة 3 حالات إصابة بكوفيد-19 تعود إلى ديسمبر 2021، في فندق الحجر الصحي في تايوان.

وخضعت الحالات الثلاث الإيجابية لاختبار PCR بعد الانتهاء من إقامتهم في الحجر الصحي لمدة 10 أيام. وأثناء إقامتهم في الفندق، كانوا يعيشون في غرف غير متجاورة، مع وجود حالتين في طابق أعلى من الذي تقطنه الحالة الثالثة.

وربطت الاختبارات جميع الحالات الثلاث مع بعضها بعضا، لذلك كان من الواضح أن العدوى حدثت في الفندق، وكان يُشتبه في أن الحالة الأولية كانت نتيجة لعدوى قادمة من الولايات المتحدة. طرح العلماء تساؤلًا حول كيفية إصابة شخصين بالعدوى من شخص ثالث في غرف مختلفة وفي طوابق مختلفة من نفس الفندق؟

وتبين أن غرفة الحالة الأولية وتحمل رقم 510 بها مساحات في الجدران والسقف تربط تدفق الهواء بغرف أخرى في المبنى، منها الغرفتان 503 و611 في الطابق أعلاه.

وسبق أن اختبر باحثون انتقال الفيروس بين طوابق المباني، من خلال شبكة أنابيب الصرف الصحي. لكن ما تبرزه دراسة الحالة الأخيرة هو مدى قوة وانتشار انتقال الهباء الجوي لفيروس سارس-كوف-2 ومتغيراته، لا سيما في المباني السكنية سيئة التهوية.

فيديو قد يعجبك: