إعلان

المجزرة تصل فيسبوك.. زوكربيرج يستعد لطرد آلاف الموظفين

01:16 م الإثنين 07 نوفمبر 2022

مارك زوكربيرج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن مجموعة ميتا الشركة الأم لفيسبوك وإنستجرام وواتساب، تعتزم تسريح آلاف الموظّفين اعتبارًا من هذا الأسبوع.

وسبق أن اضطر عدد كبير من شركات التكنولوجيا إلى اتخاذ قرارات مماثلة، بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية، وآخرها تويتر التي قرر مالكها الجديد إيلون ماسك تسريح نصف العاملين.

كما أعلنت مجموعتان في سيليكون فالي هما "سترايب" و"ليفت" تسريح عدد كبير من موظفيهما، وجمّدت مجموعة "أمازون" التوظيف.

ويعمل في ميتا نحو 87 ألف موظف في أنحاء العالم.

كانت ميتا نشرت مؤخرا تقريرا بالنتائج الفصلية المخيّبة للآمال، وقال رئيس المجموعة مارك زوكربيرج إن عدد الموظفين في الشركة لا ينبغي أن يرتفع بحلول نهاية العام 2023، بل يجب أن يتراجع قليلًا.

ونقلت وول ستريت جورنال عن مصادر إنه من المتوقع الإعلان عن تسريح آلاف الموظفين بعد غد الأربعاء، في أول إجراء من هذا النوع في تاريخ عملاق مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعاني المنصّات الإلكترونية التي يرتكز نموذجها الاقتصادي على الإعلانات، من خفض المعلنين إنفاقهم على خلفية التضخم العالمي وارتفاع معدّلات الفائدة.

وتراجعت الأرباح الصافية لمجموعة ميتا إلى 4,4 مليار دولار في الفصل الثالث من العام (-52% على أساس سنوي).

وقال زوكربيرج أواخر أكتوبر "نواجه اقتصادًا كليًا متقلبًا وازدياد المنافسة وخسارة إعلانات وتزايد تكاليف استثماراتنا الطويلة الأمد"، مشددا على أن "آفاق منتجنا تبدو، مما أشاهد، أفضل حالا مما تشير إليه بعض التعليقات".

إلا أن سهم المجموعة تراجع في اليوم التالي بنسبة 24,56% في بورصة وول ستريت.

اقرأ أيضا

لعنة الميتافيرس.. امبراطورية زوكربيرج تنهار وميتا تخسر 70% من قيمتها

فيديو قد يعجبك: