إعلان

الضربة الكبرى لآيفون وجوجل.. هاتف تسلا الأسطوري يعود من جديد

02:28 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وجه إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي ورئيس تويتر الجديد، رسالة تهديد إلى عملاقي التكنولوجيا جوجل وأبل، بسبب أنباء عن حظر تويتر.

وهدد ماسك في تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر، بأنه ربما يضطر إلى صناعة هاتفه الخاص وأيضاً نظام تشغيل به متجر تطبيقات خاص بالهاتف.

جاءت تدوينة ماسك رداً على سؤال أحد المتابعين له عن خطوته المقبلة إذا أقدمت كل من جوجل وأبل على حذف تطبيق تويتر من هواتفهما ومتاجرهما الإلكترونية، بعد أن أعاد موقع تويتر حسابات المستخدمين التي تم حظرها سابقاً من المنصة، بما في ذلك الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

كان العام 2021، شهد جدلا عالميا حول شائعات تفيد اعتزام شركة تسلا المملوكة لماسك، طرح هاتف ذكي جديد، بإمكانيات خارقة، ورغم نفي الشائعة وقتها، فإن تصريح ماسك الأخير قد يقلب سوق الهواتف الذكية رأسا على عقب ليهدد عروش آيفون وسامسونج، من جانب، وعرش جوجل من جانب آخر.

الذين روجوا الخبر قال إن الهاتف سيحمل اسم تسلا وسيحتشد بإمكانيات مذهلة، منها الاتصال مباشرة بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية باستخدام Starlink. كما سيحظى بمعالج سنابدراجون Snapdragon 898، ومساحة تخزين داخلي 2 تيرابايت. وكاميرا خلفية أساسية بدقة 108 ميجابكسل.

ونشر الخبر مصحوبا بصور مختلفة ومقاطع فيديو، قالوا إنها جزء من إعلان شركة تسلا عن هاتفها الذكي Pi.

والحقيقة أن الصور والفيديوهات المتداولة لهاتف تسلا الذكي هي تصاميم خيالية للمصمم الإيطالي أنطونيو دي روزا، ولا علاقة لها بشركة إيلون ماسك.

وصم دي روزا هذه الصور تكريما لشركة تسلا ومنتجاتها، وبعد التفسير المغلوط لها، أعلن المصمم الإيطالي في موقعه الرسمي الحقيقة، مشيرا إلى أن عمله مجرد تصور افتراضي، وليس رسميا، إضافة إلى أنه لا يرتبط بأي شكل من الأشكال بشركة تسلا ومنتجاتها.

لكن تقارير حديثة قالت إن الهاتف حال تصنيعه سيكون قادرا على التحكم في السيارات الكهربائية التي تصنعها تسلا، بالإضافة إلى قدرته على الاتصال بالأقمار الصناعية.

وقد يشبه تصميم هواتف "آيفون" ويعتمد على نظام الكاميرا الرباعية الخلفية، بالإضافة إلى خاصية جديدة من نوعها، وهي القدرة على تعدين العملات المشفرة.

فيديو قد يعجبك: