إعلان

انتحار وأوهام وهلوسة.. ما هي أقراص الفيل الأزرق؟

01:29 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2022

أقراص الفيل الأزرق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تجدد الحديث عن أقراص الفيل الأزرق المعروفة علميا باسم DMT، بعد وفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح، الذي قيل إن الأقراص عثر عليها في يده بعد وفاته.

أقراص الفيل الأزرق هي حبوب مخدرة محرمة دوليا، انتشرت في السنوات الأخيرة بين الشباب والمراهقين، ويطلق عليها "عقار الشيطان"، ويبدأ مفعولها خلال 20 ثانية من تناولها ويمكن أن يستمر مفعولها لمدة تتراوح بين ساعتين و3 ساعات، ويتراوح سعرها بين 40 و100 دولار.

التركيبة الكيميائية لأقراص الفيل الأزرق:

يتكون من ثنائي ميثيل تريبتامين، وهي مادة توجد على شكل بلوري من عائلة التريبتامين، ويصنف من حبوب الهلوسة وله تأثير مباشر في كيمياء المخ والهرمونات الموجودة في جسم الإنسان.

وتتسبب لدى المتعاطين، رؤية بعض الأشياء وسماع أصوات ليس لها وجود في الواقع وتقع هذه الأشياء بين الماضي والحاضر والمستقبل.

وأثبتت دراسات علمية أن 75% من الأشخاص الذين تناولوا حبة الفيل الأزرق انتحروا أو تعرضوا لخطر الانتحار أو ربما إلى الموت المفاجئ، وأن نسبة الـ 25% الذين بقوا على قيد الحياة أصيبوا ببعض الأمراض النفسية والعصبية الخطيرة.

تعد حبوب الفيل الأزرق مميتة، حيث تسهم في الإصابة بالأمراض الخطيرة وربما الوفاة في الكثير من الحالات، لأن تأثيرها عنيف وفوري بعكس الكثير من الأقراص المخدرة الأخرى.

فيديو قد يعجبك: