إعلان

اختراق مليون حساب على فيسبوك.. تطبيقات تعديل الصور فيها سم قاتل

11:23 م الجمعة 07 أكتوبر 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت شركة ميتا، أن نحو مليون من مستخدمي فيسبوك، ربما تعرضوا لاختراق حساباتهم، ممن قاموا بتنزيل التطبيقات الخبيثة على هواتفهم الذكية، خصوصا تطبيقات تعديل الصور، التي تستدرج المستخدم للحصول على كلمة السر.

ونشر الفريق المكلف بالأمان في شركة "ميتا"، نشر تقريرا بشأن هذه المشكلة، صباح الجمعة، وقال إن 355 من تلك التطبيقات الخبيثة موجودة على الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد"، فيما بلغ عدد التطبيقات 47 في هواتف آيفون مستخدمي "Ios".

وأوضح الباحثون أن 40 في المئة من تلك التطبيقات الخبيثة تزعم تقديم خدمات تعديل الصور، إلى جانب أخرى متخصصة في مجالات كالألعاب والأعمال، وفقا لسكاي نيوز عربية.

ويشرح الخبراء أن هذا الاختراق يبدأ عندما يقوم مطورو ويب بإنشاء تطبيقات خبيثة، تحت زعم تقديم خدمات مطلوبة وطبيعية، ثم يعرضونها في متاجر تطبيقات.

وعندما يقوم المستخدم بتحميل التطبيق، يجد نفسه مطالبا بالتسجيل عن طريق حسابه في موقع فيسبوك، ولدى قيامه بهذه الخطوة، تصبح الطريق مفتوحة أمام سرقة المعلومات.

وحينما يوافق المستخدم على التسجيل في تطبيقات خبيثة لا يعرف حقيقتها، عن طريق حسابه فيسبوك، فإنه يجعل أصحابها قادرين على الوصول إلى كافة المعلومات الموجودة لديه في المنصة.

وربما يستطيع أصحاب تلك التطبيقات الخبيثة أن يصلوا إلى معلومات أخرى كالبريد الإلكتروني في حال كان مرتبطا بحساب فيسبوك وكلمته المرورية.

وقال دافيد أغرانوفيتش، وهو مدير قسم إحباط التهديدات في شركة "ميتا"، في تصريح للصحفيين، إنه لا يستطيع تقديم رقم دقيق بشأن عدد من تعرضوا على الأرجح لسرقة كلماتهم المرورية بسبب التطبيقات الخبيثة.

فيديو قد يعجبك: