إعلان

ضربة موجعة من فيسبوك لسماسرة العقارات وتجار السيارات.. مفيش إعلانات

12:19 م الخميس 06 أكتوبر 2022

شركة فيسبوك

أعلنت شركة ميتا، المالكة لمواقع فيسبوك وإنستجرام وواتساب، أنها تعمل على تغيير سياسات نشر الإعلانات على MARKET PLACE أو سوق فيسبوك، للحد من قدرة أصحاب الحسابات التجارية على نشر منتجاتهم.

ويعد التعديل الجديد ضربة موجعة لسماسرة العقارات وتجار السيارات المستعملة.

وقالت ميتا: "اعتبارا من 30 يناير 2023، لن تدعم ميتا قدرة البائعين على إنشاء قوائم للمركبات والعقارات باستخدام صفحة أعمال فيسبوك وستظل القوائم المجانية الشخصية لقوائم المركبات والعقارات متاحة على سوق فيسبوك.. نحن ببساطة نغير كيفية عرض المخزون في المستقبل".

وفسرت ميتا قرارها بأنها تسعى إلى الحد من قوائم الوكلاء المضللة التي تشوش المشتري على منصات البيع، وإذا سبق لك التسوق لشراء سيارة مستعملة عبر الإنترنت، ففي الغالب أنك صادفت من يعرضون 1 دولار ثمنًا للسيارة في محاولة لجذب انتباهك.

MARKET PLACE هو واحد من الأدوات التي تُمكن مستخدمي "فيسبوك" من شراء وبيع المنتجات، ويمثل حلًا لكل مستخدم لديه شيء ويريد بيعه، ولكنه من ناحية أخرى مثل حلًا لكل من يريد دخول عالم التجارة الإلكترونية بشكل مجاني تمامًا، حيث نجح العديد من الوكلاء التجاريين من تحقيق آلاف المبيعات وعشرات الآلاف من الأرباح.

وفي الآونة الأخيرة، شاع الربح من "فيسبوك" عن طريق سوق بيع المنتجات، وبخاصة مع توقف أسواق العمل بالتزامن مع حلول جائحة كورونا ومن بعدها الحرب الروسية الأوكرانية، حيث قابل الركود الذي أصاب الاقتصاد العالمي وأسواق العمل رواجًا في التجارة الإلكترونية، وفقا لسكاي نيوز عربية.

وكان "فيسبوك" من بين أهم الأسواق التي يقبل عليها العديد من الأفراد بغرض شراء مختلف احتياجاتهم الشخصية، فبات سوقًا مضمونًا للنجاح في الترويج لمختلف المنتجات وجلب المزيد من الأرباح للوكلاء التجاريين.

فيديو قد يعجبك: