إعلان

يوتيوب يتراجع.. مشاهدة الفيديوهات بدقة عالية مجانية

01:15 م الخميس 20 أكتوبر 2022

يوتيوب

ألغت شركة غوغل تجربة كانت تجعل مشاهدة مقاطع الفيديو الفائقة الدقة 4K عبر موقع يوتيوب قاصرة على المشتركين في النسخة المدفوعة Premium فقط.

وكان يوتيوب بدأ بدعم مقاطع الفيديو بدقة 4K منذ عام 2010، ثم بدأ بدعم دقة 8K عام 2015، وكانت مشاهدة مقاطع الفيديو بهاتين الدقتين الفائقتين متاحة للجميع.

لكن يوتيوب بدأ في وقت سابق من شهر أكتوبر الحالي باختبار إمكانية حرمان المستخدمين المجانيين من مشاهدة مقاطع الفيديو بدقة 4K، لتشجيع المستخدمين على الاشتراك في خدمة Premium.

مقابل 11.99، توفر جوجل خدمة Premium العديد من الامتيازات لمشتركيها، منها إلغاء الإعلانات، وتنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها بدون اتصال بالإنترنت، وخدمة العروض الأصلية، وهي العروض التي تنتجها يوتيوب بالتعاون مع أشهر صناع المحتوى على المنصة.

وأعلن يوتيوب في تغريدة نهاية التجربة، وقال: "يجب أن يكون المشاهدون الآن قادرين على الوصول إلى دقة 4K بدون عضوية Premium ودون دفع رسوم الاشتراك”.

ولم تكشف غوغل عن الأسباب التي دفعتها إلى إلغاء التجربة، ولكن يُتوقع أن تكون رد الفعل السلبية التي واجهتها الشركة من المستخدمين عبر الإنترنت على هذه التجربة هي السبب في إلغائها.

فيديو قد يعجبك: