إعلان

ليس باللحم وحده يحيا الإنسان.. لحوم نباتية تغزو أسواق أوروبا

11:48 ص الخميس 13 أكتوبر 2022

لحوم نباتية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

انتشرت في السنوات الأخيرة أنواع جديدة من الأغذية، أبرزها اللحوم النباتية التي يرى خبراء أنها قد تكون غذاء المستقبل، لأنها غير مضرة بالبيئة بقدر اللحوم الحيوانية.

وكشف استطلاع للرأي أن أكثر من نصف المستهلكين الأوروبيين خففوا استهلاك اللحوم الحيوانية التقليدية خلال السنوات الخمس الأخيرة، واعتمدوا على اللحوم النباتية بديلا عنها.

وشمل الاستطلاع 4 آلاف مستهلك في فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا، وفقا لسكاي نيوز عربية.

ويفيد الاستطلاع أن استهلاك اللحوم النباتية ازداد بشكل ملحوظ، إذ قال 25% من الفرنسيين و40% من الألمان و50% من الإيطاليين والإسبان، إنهم يتناولون اللحوم النباتية مرة شهريا.

وفسر المستهلكون عزوفهم عن اللحوم الحيوانية، بالأضرار البيئية لهذه اللحوم، وتأثيرها السلبي على صحة الإنسان، فضلا عن ارتفاع أسعارها. وعبّروا عن رغبتهم في توفير بدائل للحوم التقليدية، أبرزها اللحوم المزروعة في المختبرات، التي يتم الحصول عليها بأخذ خلايا من حيوانات حية، ثم زرعها وجعلها تنمو في المختبر لفترة من الزمن.

ونقلت سكاي نيوز عن الخبير الدولي في الأمن الغذائي، منصور الدلقموني، قوله: لحوم المختبرات لا تستنزف الموارد مثل أراضي الرعي والعلف والمياه، كما أنها تحتوي جراثيم أقل وخالية من الهرمونات التي تحقن بها الماشية والدواجن والأسماك لإنضاجها بسرعة.

فيديو قد يعجبك: