إعلان

كابوس آيفون 14.. ميزة الإبلاغ عن الحوادث الجديدة تتحول إلى عيب خطير

11:46 ص الإثنين 10 أكتوبر 2022

هواتف آيفون 14

حاولت شركة آبل الترويج لمزايا سلسلة هواتفها آيفون 14، وركزت بشكل خاص على ميزة تستهدف اكتشاف حوادث السير وطلب المساعدة تلقائياً في حالة التعرض لحادث سيارة.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن بعض الوقائع أثبتت أن تلك الميزة لا تزال بحاجة إلى مزيد من التطوير.

وتعمل التقنية الجديدة على اكتشاف الحوادث بشكل تلقائي ويتولى هاتف آيفون أو ساعة آبل ووتش بالإبلاغ عن الحادث والاتصال بالمساعدة الطارئة إذا كان مالك الهاتف فاقدا للوعي أو غير قادر على الوصول إلى هاتفه.

وجرى اختبار تلك التقنية بنجاح قبل نحو أسبوع عندما وقع حادث سير نجم عنه مقتل 6 أشخاص كانوا يستقلون سيارة في ولاية، نبراسكا.

وفي حين لم يكن هناك شهود على الحادث وكان كل من في السيارة إما ميتاً أو عاجزاً عن الحركة، قام جهاز آيفون يملكه أحد الركاب بتنبيه خدمات الطوارئ والإسعاف بشكل تلقائي.

في المقابل، كشفت بعض الوقائع عن وجود قصور في تلك التقنية، كما حدث مع طبيبة أسنان ذهبت للترفيه عن نفسها في إحدى حدائق الألعاب بولاية أوهايو.

وبعد أن فرغت من ركوب لعبة القطار السريع الذي يتأرجح بسرعة صعودا وهبوطا اكتشفت تلك الطبيبة أنها تلقت اتصالات عدة من رقم الطوارئ 911 بعد أن أبلغ هاتفها عن تعرضها لحادث سير خطير.

وفي 17 سبتمبر، قال شاب يدعى دوجلاس سوندرز، إنه وبينما كان يقود دراجته النارية على إحدى الطرق السريعة في مدينة نيويورك سقط هاتفه الذي أصيب بتلف شديد ما جعل مالكه يذهب إلى أحد المتاجر لشراء هاتف آخر.

والحقيقة أن هاتفه القديم كان قد أرسل إنذارا إلى الطوارئ وإلى والدته للإبلاغ عن وقوع حادث سير مؤسف ما دفع أمه للاتصال به للاطمئنان عليه.

وأوضح دوجلاس أنه ورغم أن الإنذار كان كاذبا لكن والدته كانت سعيدة لأنها باتت تعلم أن التقنية تعمل وأنه في حال وقوع حادث حقيقي فإن هناك من سوف يسرع إلى نجدته.

فيديو قد يعجبك: