إعلان

"ميتا" تعلن عن تقنية ذكاء اصطناعي لمجابهة المحتوى الضار

07:53 م الأربعاء 08 ديسمبر 2021

شركة ميتا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كاليفورنيا - أ ش أ

أعلنت ميتا -فيسبوك سابقا- عن تقنية ذكاء اصطناعي جديدة يمكنها التكيف بسهولة أكبر لاتخاذ إجراءات بشأن أنواع جديدة أو متطورة من المحتوى الضار بشكل أسرع.

وأوضحت ميتا في منشور عبر المدونة الخاصة بها اليوم الأربعاء أن المحتوى الضار يواصل التطور بسرعة - سواء كانت مدفوعة بالأحداث الجارية أو الأشخاص الذين يبحثون عن طرق جديدة للتهرب من أنظمة المنصة - لذا من الضروي تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي.

وتابعت المنصة: عادةً ما يستغرق الأمر عدة أشهر لجمع وتصنيف الآلاف، إن لم يكن الملايين، من الأمثلة اللازمة لتدريب كل نظام ذكاء اصطناعي فردي على اكتشاف نوع جديد من المحتوى.. ولمعالجة هذا الأمر، أنشأنا مؤخرًا تقنية Few-Shot Learner (FSL)، وهي تقنية ذكاء اصطناعي يمكنها التكيف لاتخاذ إجراءات بشأن أنواع جديدة أو متطورة من المحتوى الضار في غضون أسابيع بدلاً من شهور.

يستخدم هذا النظام الجديد للذكاء الاصطناعي طريقة تسمى(FSL) "التعلم بلقطات قليلة"، حيث تبدأ النماذج بفهم عام للعديد من الموضوعات المختلفة ثم تستخدم عددًا أقل بكثير - أو أحيانًا صفر- أمثلة معنونة لتعلم مهام جديدة، ويمكن استخدام FSL بأكثر من 100 لغة ويتعلم من أنواع مختلفة من البيانات، مثل الصور والنصوص. ستساعد هذه التقنية الجديدة في تعزيز أساليب ميتا الحالية لمعالجة المحتوى الضار.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: