إعلان

عرض هاتف جوجل Pixel 6 وPixel 6 Pro.. تعرف على المميزات

08:00 م الثلاثاء 02 نوفمبر 2021
عرض هاتف جوجل Pixel 6 وPixel 6 Pro.. تعرف على المميزات

هاتف جوجل

(د ب أ)

مع إطلاق هواتفها الذكية Pixel 6 وPixel 6 Pro تجرأت شركة جوجل على تقديم موديلات أنيقة وملفتة للأنظار من خلال ألوان الباستيل الهادئة، بالإضافة إلى التصميم الجذاب للكاميرا، والتي تأتي بحجم كبير وتمتد على الجانب الخلفي للجهاز.

جسر الكاميرا

وأشارت الشركة الأمريكية إلى وجود أسباب تقنية دفعتها إلى هذا التصميم الجريء لجسر الكاميرا، والذي يبرز بمقدار 3 ملم؛ حيث قامت جوجل بتركيب مستشعر صورة كبير نسبيا في موديلات Pixel الجديدة، موضحة أن مستشعر الصورة الجديد يمتص كمية أكبر من الضوء بمقدار 150% مقارنة بالموديلات السابقة.

وتمتاز الكاميرا بهواتف جوجل الجديد بمواصفات تقنية رائعة؛ حيث تأتي مزودة بعدسة ذات زاوية واسعة بدقة 50 ميجابيكسل (فتحة العدسة: f/1.85) وعدسة واسعة الزاوية للغاية بدقة 12 ميجابيكسل (فتحة العدسة: f/2.2)، ويشتمل الموديل Pixel 6 Pro على عدسة مقربة بدقة 48 ميجابيكسل مع زووم بصري 4x (فتحة العدسة: f/3.5).

برنامج كاميرا متطور

وإلى جانب التجهيزات التقنية المتطورة مع تركيز تلقائي بالليزر وتثبيت صورة شامل، ينصب اهتمام جوجل في هواتفها الذكية الجديدة على برنامج الكاميرا المتطور؛ حيث يوفر هذا البرنامج وظائف شاملة لتحسين الصورة بعد التقاطها، وأظهر الاختبار العملي حصول المستخدم على صور رائعة عالية التباين وبألوان طبيعية. وباعتبار جوجل من الشركات الرائدة في وظائف التصوير الليلي، فإن الجيل السادس من هواتف Pixel يتيح إمكانية التقاط صور رائعة في ظل ظروف الإضاءة السيئة.

وتوفر الهواتف الذكية الجديدة من جوجل العديد من الوظائف الخاصة، فمثلا تساعد فترات التعريض الطويلة على التقاط تأثيرات ضوئية مثيرة، علاوة على وجود وضع خاص يتيح إمكانية إنشاء تأثير تحريك، وهو ما يتناسب مع المستخدمين المحترفين فقط، وفي وضع الأكشن Action يتم التركيز على موضوع الصورة المتحرك وتظهر الخلفية بشكل غير واضح، ويمكن لهواتف جوجل Pixel الجديدة أن تقوم بزيادة حدة الصور بشكل اصطناعي، وذلك عند تصوير الشخص أثناء القفز أو الدوران.

وتعتبر وظائف الكاميرا الجديدة أمثلة على تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتحظى هذه الوظائف بأهمية كبيرة في موديلات Pixel الجديدة، ولذلك تخلت الشركة الأمريكية عن شركة كوالكوم كمورد للوحة الرئيسية، وقامت بتصميم اللوحة بنفسها، وأطلقت عليها اسم Tensor Processing Unit.

ممحاة سحرية

وبفضل توافر المزيد من كفاءة الذكاء الاصطناعي فإنه يمكن استعمال موديلات Pixel الجديدة للقيام بالإجراءات، التي تتطلب برامج إضافية معقدة على منصات التشغيل الأخرى، ومنها على سبيل المثال وظيفة "الممحاة السحرية"، والتي تتيح للمستخدم إمكانية إزالة الكائنات من الصور بضغطة زر عند الرغبة في إزالة الأشخاص، الذين يظهرون في صور العطلات الصيفية أو الرحلات على الشواطئ.

وبعد تحليل سريع تقوم وظيفة "الممحاة السحرية" باقتراح نطاقات الصورة، التي يجب "تنظيفها"، كما يمكن للمستخدم اقتراح نطاقات الحذف يدويا، ولا تقتصر مزايا هذه الوظيفة على الصور الحالية، ولكن يمكن استعمالها مع الصور القديمة الموجودة في الأرشيف.

جوجل Lens

وتظهر قدرات الذكاء الاصطناعي في هواتف جوجل Pixel الجديدة عند التعامل مع اللغة المنطوقة والمكتوبة؛ حيث تقوم وظيفة جوجل Lens بالتعرف على مواضع النصوص في الصورة وتقدم لها ترجمة، وتعمل هذه الوظيفة بحوالي 55 لغة دون الحاجة إلى اتصال الإنترنت، ويمكن أن يصل عدد اللغات إلى 104 لغة في حالة توافر اتصال بشبكة الإنترنت، كما يمكن للهواتف Pixel 6 الجديدة الترجمة بشكل مباشر عند استعمال تطبيقات التراسل الفوري، وتعمل هذه الوظيفة بصورة جيدة تكفي لاستمرار المحادثة بلغة أجنبية مع الطرف الآخر.

ويعتبر تطبيق المسجل من التطبيقات العملية الشهيرة والمتوفرة منذ الإصدار Pixel 4، ولا تقتصر مزايا هذه الوظيفة حاليا على تسجيل الكلام المنطوق في نص صوتي فقط، بل يقوم الهاتف الذكي أيضا بتحويل هذا الملف الصوتي إلى نص مكتوب في الوقت الفعلي ودون الحاجة إلى اتصال بشبكة الإنترنت.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لهاتف جوجل Pixel 6 على شاشة OLED قياس 4ر6 بوصة، ويتمتع الموديل Pixel 6 Pro بشاشة OLED قياس 7ر6 بوصة، وتمتاز هذه الشاشة بمعدل تنشيط صورة متغير حسب الاستعمال؛ حيث تحتاج عملية التمرير لتصفح صفحات التواصل الاجتماعي معدل تنشيط أقل من الألعاب كثيفة الحوسبة، وتبلغ سعة البطارية 4600 مللي أمبير ساعة في الموديل Pixel 6 وتصل إلى سعة 5000 مللي أمبير ساعة في الإصدار الاحترافي Pixel 6 Pro.

أندرويد 12

وتروج الشركة الأمريكية للهواتف الذكية الجديدة من خلال تجهيزه بنظام التشغيل جوجل أندرويد 12 من المصنع، وتضمن شركة جوجل تحديث البرمجيات لمدة 5 سنوات قادمة، بما في ذلك ثلاثة إصدارات كبيرة من أندرويد، ويلاحظ المستخدم أيضا توافر واجهة Material You الجديدة على الهواتف الذكية؛ حيث يتناسب نظام الألوان والخطوط والأزرار مع صورة الخلفية الحالية بشكل ديناميكي.

وإلى جانب التصميم الرائع لنظام التشغيل جوجل أندرويد 12 الجديد، فإنه يوفر حماية أفضل للخصوصية؛ حيث يمكن للمستخدم الاطلاع على الأذونات الممنوحة للتطبيقات وتحديدها.

مستلزمات للطوارئ لابد أن تتواجد بسيارتك..

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي