عطل مفاجئ يصيب فيسبوك ومنتجاته (مُحدث)

06:15 م الإثنين 04 أكتوبر 2021
عطل مفاجئ يصيب فيسبوك ومنتجاته (مُحدث)

تعطل خدمات فيسبوك ومنتجاته

كتب – عصام خضيري:

تعطلت بشكل مفاجئ تطبيقات التواصل الاجتماعي المملوكة لشركة فيسبوك (فيسبوك - إنستجرام - واتساب) على نطاق واسع عالميًا، ما تسبب في عدم قدرة المستخدمين على التفاعل أو النشر أو تسجيل الدخول إلى حساباتهم، إذ تظهر رسالة للمستخدمين تفيد بوجود عُطل يجري العمل على حله.

بيان من فيسبوك عن تعطل منتجاته

وسريعًا غرّد فيسبوك على حسابه بـ"تويتر": "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونعتذر عن أي إزعاج".

واتساب: نعمل على إعادة الأمور لطبيعتها

كما غرّد تطبيق "واتساب" على تويتر أيضًا قائلًا:"ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلات مع WhatsApp في الوقت الحالي. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها وسنرسل تحديثًا هنا في أقرب وقت ممكن. شكرا لصبرك!".

إنستجرام يطالب مستخدميه بالصبر

وعلى حسابه بتويتر طالب "Instagram" المستخدمين بالتحمل والصبر حتى يتم حل المشكلة.

ووفقًا "downdetector.com" التي تقيس انقطاع الخدمات على مستوى العالم، فإن المزيد من الأشخاص أبلغوا عن عدم قدرتهم على الوصول إلى منتجات فيسبوك، ويُظهر الرسم البياني التالي معدل الشكوى من الانقطاع مقارنة بالحالة الطبيعية اليومية.

download

كما أبلغ الآلاف عن انقطاع خدمة "ماسنجر"، ولم يتمكنوا من استخدامها، ويُظهر الرسم البياني التالي معدل الشكوى من الانقطاع مقارنة بالحالة الطبيعية اليومية.

مسنجر

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
911

إصابات اليوم

65

وفيات اليوم

730

متعافون اليوم

357629

إجمالي الإصابات

20412

إجمالي الوفيات

296897

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي