إعلان

ماذا قال مارك زوكربيرغ عن أسباب تغيير اسم "فيسبوك"؟

09:43 م الخميس 28 أكتوبر 2021

مارك زوكربيرغ

كشف مارك زوكربيرغ، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن تغيير اسم شركته إلى "ميتا"، وذلك في المؤتمر السنوي الافتراضي، الذي عقد اليوم الخميس.

وخلال المؤتمر تحدث زوكربيرغ عن رؤيته للعالم الافتراضي الجديد للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت المعروف باسم "ميتافيرس" (Metaverse") وكيف ستشارك الشركة في بناء هذا المستقبل.

وجاء تغيير اسم شركة التواصل الاجتماعي العملاقة، التي تضم أيضا إنستغرام وواتس اب، للتوافق مع خطط الشركة لتطوير "ميتافيرس".

وقال مارك: "سيكون العالم الافتراضي الكامل "ميتافيرس"، مساحة افتراضية ثلاثية الأبعاد حيث يمكنك مشاركة تجارب فريدة مع أشخاص آخرين، حتى عند عدم التواجد معًا في الواقع، والقيام معًا بأشياء لا يمكن القيام بها في العالم الواقعي".

وأضاف: "نحن نتجاوز ما هو ممكن اليوم، وما وراء قيود الشاشات، وما وراء حدود المسافة والفيزياء، ونحو المستقبل حيث يمكن للجميع التواجد مع بعضهم البعض، وخلق فرص جديدة وتجربة أشياء جديدة. إنه مستقبل أبعد من أي شركة واحدة وسوف نصنعه جميعًا".

وعن أسباب تعديل اسم الشركة قال مارك: "في الوقت الحالي، ترتبط علامتنا التجارية ارتباطًا وثيقًا بمنتجٍ واحد بحيث لا يمكن أن يمثل كل شيء نقوم به اليوم، ناهيك عن المستقبل. بمرور الوقت، آمل أن يُنظَر إلينا على أننا شركة العالم الافتراضي الكامل "Metaverse" ، وأريد أن أرسخ عملنا وهويتنا على ما نبني من أجله".

وأضاف أن "اختيار اسم "Meta" لأنه يمكن أن يعني "ما بعد"، ويجسّد التزامنا ببناء تقنيات اجتماعية تأخذنا إلى ما هو أبعد مما يسمح به التواصل الرقمي اليوم".

وأضاف "نقدم أيضًا شعارًا ولونًا جديدين لعلامتنا التجارية الجديدة. شعارنا معالج بتدرج أزرق - كإشارة إلى تراثنا. إنه مصمم ليتم تجربته في الأبعاد الثلاثية بحيث ينبض بالحياة في العالم الافتراضي الكامل "ميتافيرس" و يمكنك التحرك من خلاله ومن حوله".

وأشار إلى أن شركته تعمل حاليا على دعم المبرمجين والمطورين من أجل تدعيم تقنية "الميتافيرس" والاستثمار في تكنولوجيا "نظارات الواقع المعزز".

فيديو قد يعجبك: