إعلان

"فيسبوك" تختبر تصميمًا جديدًا للصفحات عبر منصتها

11:46 ص الأحد 26 يوليه 2020

شركة فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

تختبر شركة فيسبوك الأمريكية تصميمًا جديدًا للصفحات عبر المنصة، حيث تعمل الشركة على إلغاء زر "أعجبني" وعدد الإعجابات، ويقدم التصميم الجديد تخطيطًا أنظف وأكثر قابلية للقراءة، ويسهل على أولئك الذين يقومون بإدارة الصفحات استخدامها وإدارتها.

وتهدف "فيسبوك" من خلال التصميم الجديد ومجموعة الميزات المحدثة إلى جعل استخدام الصفحات أقل تعقيدًا، كما يهدف إلى تسهيل رؤية زوّار الصفحة للمعلومات الأساسية، مثل السيرة الذاتية للصفحة والمشاركات.

ويتجاهل التصميم الجديد الإعجابات بالصفحة وزر الإعجاب، وبدلاً من ذلك، ستعرض الصفحة فقط زر المتابعة وعداد المتابعين.

ويعكس هذا التغيير مدى الوصول الحقيقي للصفحة بشكل أفضل، إذ إن الكثير من الناس أعجبتهم صفحات مختلفة على مر السنين، لكن بعد ذلك قاموا بإلغاء متابعتهم من موجز آخر الأخبار لأنهم أصبحوا بعيدين عن اهتمامهم.

وفي الوقت نفسه، يشير عدد المتابعين إلى عدد الأشخاص الذين يحصلون على التحديثات من تلك الصفحات ضمن موجز آخر الأخبار.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتمكن مالكو الصفحات من التواصل بشكل أفضل مع المتابعين من خلال الانتقال بسرعة بين الحساب الشخصي والصفحات العامة التي يديرونها عندما يرغبون في التعليق أو الرد على المشاركات.

ولكن يجد مالكو الصفحة أن ذلك مربك وغير مفيد؛ لأنهم يريدون التفاعل مع المتابعين المهتمين فعلاً بالصفحة ومحتوياتها.

وبحسب البوابة العربية للأخبار التقنية، تم اختبار هذه الميزات وغيرها في البداية مع نسبة صغيرة من الشخصيات العامة على التطبيق المحمول، لكن يتم الآن توسيعها لتشمل مجموعة أوسع من صفحات فيسبوك، وتشمل الشخصيات العامة المشاركة في الاختبار في الوقت الحالي الممثلين والمؤلفين والمبدعين ومجموعة صغيرة من الكيانات الإعلامية.

ويظهر للصفحات المضمنة في الاختبار خيار من أجل الاشتراك في تجربة جديدة عند تسجيل الدخول عبر الهاتف المحمول.

وتقول الشركة: "إنها توسع الاختبار الآن ليشمل نسبة صغيرة من صفحات الأعمال باللغة الإنجليزية أيضًا".

وفيما يتعلق بإدارة الصفحة، سيكون بإمكانهم تعيين أذونات وصول المشرف وإدارتها بشكل أوضح بناءً على مهام محددة من خلال شاشة تعديل الوصول المحدثة، حيث يمكن للمالكين التبديل بين مهام إدارية معينة وإيقاف تشغيلها.

ويهدف التحديث أيضًا إلى تسهيل الانتقال إلى قسم إحصاءات الصفحة، وهو المكان الذي يتتبع فيه مالكو الصفحة التحليلات المتعلقة بأداء الصفحة، وسيتمكن مالكو الصفحة الآن من الوصول إلى هذه الإحصاءات من الصفحة نفسها.

وضمن قسم الإحصاءات، سيتمكنون من الوصول إلى مجموعة من الإحصاءات المضافة حديثًا، ومن ضمنها أفضل المشاركات أداءً، ومقياس جديد يظهر تفاعل جمهور الصفحة مع حساب إنستجرام المتصل بها.

IMAGE-Old-vs.-New-Pages-Layout

فيديو قد يعجبك: