"إنستجرام" تعالج خللا فنيا يشغل الكاميرا في "iOS 14"

09:25 ص الأحد 26 يوليه 2020
"إنستجرام" تعالج خللا فنيا يشغل الكاميرا في  "iOS 14"

إنستجرام

كتب - عاصم الأنصاري:

تداول مستخدمو منصة "إنستجرام"، خطأ برمجي يحدث عبر الإصدار التجريبي من "iOS 14"، حيث يظهر لهم مؤشر "الكاميرا قيد التشغيل" باللون الأخضر أثناء استخدام التطبيق، وذلك حين تصفح الخلاصات، مع أنهم لا يتلقطون أي صورة أو مقطع فيديو.

ووفق ما ذكر موقع "ذا فيرج"، قال متحدث باسم "إنستجرام": "إن الشركة عالجت الخلل، ومع أن تشغيل وضع الإنشاء من كاميرا إنستجرام قد يُطلق مؤشر الكاميرا، إلا أن الخلل جعل مجرد التمرير في الخلاصة يشغله أيضًا".

مضيفا: "لا نصل إلى الكاميرا إلا عندما تطلب أنت منا ذلك، كما عند التمرير من الخلاصة إلى الكاميرا. ولقد اكتشفنا وجود خطأ في نظام التشغيل iOS 14 Beta نعمل على إصلاحه، وهو يعرض لبعض الأشخاص أنهم يستخدمون الكاميرا عندما لا يستخدمونها". وأردف: "لا نصل إلى الكاميرا في تلك الحالات، ولا يُسجَّل أي محتوى".

ووبحسب "البوابة العربية للأخبار التقنية، يُعتقد أن هذا السلوك يندرج تحت إشعارات المستخدم الجديدة في نظام iOS 14، التي تُنبِّه المستخدمين إلى سلوكيات التطبيقات، مثل: النسخ إلى الحافظة. وقد اكتُشف أن العديد من تطبيقات iOS، مثل: تيك توك، ولينكدإن، وريديت، تصل إلى محتوى حافظة المستخدمين، إذ يظهر إشعار للمستخدمين في حال رصد النظام أن أحد التطبيقات الخارجية يحاول الوصول إلى حافظة الجهاز.

وكان أحد مستخدمي فيسبوك على هواتف آيفون حذر وقتئذ من أن الشركة تستخدم سرًا كاميرا الهاتف أثناء تصفح التطبيق، ونشر مقطع فيديو يثبت ما اكتشفه.

وقال جوشوا مادوكس في تغريدة له على موقع تويتر: "وجدت مشكلة خصوصية وأمان من فيسبوك. حين يكون التطبيق مفتوحًا، فإنه يستخدم الكاميرا بنشاط. لقد وجدت ثغرة في التطبيق تسمح لك برؤية الكاميرا وهي تعمل في الخلفية أثناء تصفح آخر الأخبار. لاحظ أن الكاميرا تُظهر السجادة".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 105424

    عدد المصابين

  • 98247

    عدد المتعافين

  • 6120

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 40153771

    عدد المصابين

  • 30027195

    عدد المتعافين

  • 1116980

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي