ثغرة في تطبيق واتساب تعرض بيانات المستخدمين للخطر

02:55 م الثلاثاء 09 يونيو 2020
ثغرة في تطبيق واتساب تعرض بيانات المستخدمين للخطر

واتساب

كتب - عاصم الأنصاري:

كشف خبراء من شركة الأمن السيبراني عن ثغرة جديدة في تطبيق "واتساب"، المملوك لشركة فيسبوك الأمريكية، تجعل رقم هاتف المستخدم متاحا للجميع على محرك بحث "جوجل".

ووفق ما ذكرت صحيفة "ذا صن"، رصد الباحث أثول جايارام تلك الثغرة في ميزة "Click to Chat" الموجودة في تطبيق "واتساب"، والتي تسمح للمستخدمين التحدث إلى آخرين من دون طلب الرقم أو حفظه.

وحذر الباحث من أن تلك الثغرة تعرض المستخدم لخطر كبير، حيث أن عندما يتم تسريب أرقام هواتف المستخدمين، يمكن للمهاجم إرسال رسائل لهم، والاتصال بهم، وبيع أرقام هواتفهم إلى جهات التسويق، ومرسلي البريد العشوائي والمحتالين.

وأشار جايارام إلى أنه اكتشف 300000 رقم واتساب تم نشرها من خلال هذه الثغرة، والتي تمكن أي شخص من رؤية ملفاتهم الشخصية وكافة البيانات الخاصة بهم، حتى البنكية، موضحا أن رقم الهاتف المحمول يكون مرئي بنص عادي في عنوان URL، "ويمكن لأي شخص لديه الرابط معرفة رقم هاتفك المحمول، ولا يمكنك إبطاله.

من جهتها، قالت "واتساب" إن هذا الأمر ليس بالكبير، لأن نتائج أرقام الهواتف تظهر فقط إذا اختار المستخدم جعلها عامة.

ونصح الخبراء كافة المستخدمين، بضرورة الدخول إلى إعدادات التطبيق ثم إعدادات الخصوصية الخاصة بحسابك، ومنع السماح بجعل أرقام الهواتف الخاصة بك متاحة للجميع، وعدم السماح بتداولها عبر أي محركات بحث.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 115541

    عدد المصابين

  • 102596

    عدد المتعافين

  • 6636

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 63032854

    عدد المصابين

  • 43519933

    عدد المتعافين

  • 1464577

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي