إعلان

اكتشاف مشكلة تقنية في هواتف "آيفون".. وأبل تعلق

02:04 م الثلاثاء 09 يونيو 2020

آيفون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

أفادت تقارير إخبارية عن ظهور عن مشكلة تقنية لدى عدد كبير من مستخدمي هواتف "آيفون"، التابعة لشركة أبل الأمريكية.

ووفق ما ذكر موقع "إنجادجت"، أبلغ عدد كبير من مستخدمي هواتف "آيفون" عن مشكلة في الشاشة، ويظهر لديهم ضوء أخضر إما بشكل مؤقت مع الإضاءة الخافتة أو عند إلغاء قفل الهواتف، أو حتى بشكل دائم لدى آخرين.

وأشارت التقاريرإلى أن هواتف "آيفون" التي ظهر فيها ذلك العيب والذي أطلق عليه اسم "الخيمة الخضراء"، كانت لمستخدمي نظامي تشغيل "آي أو إس 13.4" و"آي أو إس 13.5"، حيث أنها ظهرت لأول مرة مع تثبيت نظام التشغيل iOS 13.4، وتفاقمت مع تحديثات iOS 13.5 وiOS 13.5.1، في حين أفاد بعض المشترين الجدد أن المشكلة كانت موجودة مع بدء تشغيل الهواتف.

وبحسب المستخدمون ظهرت المشكلة في هواتف "آيفون 11 برو" و"آيفون 11 برو ماكس" و"آيفون X"، والعامل المشترك بين هذه الأجهزة هو شاشات "OLED".

ويقول مستخدمو الهواتف المتضررة، إن المشكلة لا تزال موجودة في الإصدار التجريبي الجديد من نظام التشغيل iOS 13.5.5، كما أن أن اللون الأخضر لا يظهر إلا عندما تكون الهواتف على وضع Dark و Night Shift ، أو إذا كانوا في غرفة مظلمة.

ووفق ما ذكرت مجلة "فوربس"، أكدت "أبل" معرفتها بالعيب التقني، كما أنها اعتبرت أن المشكلة تتمثل في وجود عيب بالجهاز، والأمر يتطلب تركيب شاشة جديدة، وأبلغت متاجر البيع بالتجرئة الرسمية الخاصة بها باستبدال الشاشات بموجب الضمان.

فيديو قد يعجبك: