إعلان

لمستخدمي أندرويد| صورة عند تعيينها كخلفية تدمر بياناتك الموجودة في الهاتف

08:11 ص الأربعاء 03 يونيو 2020

أندرويد

كتب - عاصم الأنصاري:

تداول مستخدمو موقع "تويتر"، خطأ برمجي يحدث في هواتفهم الذكية العاملة بنظام تشغيل "أندرويد"، عند وضعهم إحدى الصور كخلفية، ما يؤدي إلى تعطيله.

ووفق ما ذكرت موقع "أندرويد بوليس"، تم الإبلاغ عن هذا الخطأ التقني من قبل حساب Ice Universe عبر منصة تويتر، وأكدها عشرات المستخدمين الآخرين، وباختبار الصورة على هاتف "هواوي ميت 20 برو"، وهاتف "جوجل بيكسل 2"، تم تعطيلهما بشكل مباشر بعد تعيين الصورة في الخلفية.

ورغم المحاولات المتتالية لتشغيل الهاتف إلا أن الأمر لم ينجح في تخطي شاشة رمز الأمان، حيث تتم إعادة تشغيل الهاتف باستمرار، و في النهاية عرض هاتف بيكسل 2 رسالة تفيد بأن الهاتف لا يمكنه البدء بعملية التمهيد وعرض خيار المحاولة مرة أخرى ثم خيار إعادة ضبط الجهاز بحسب إعدادات المصنع.

وأدت إعادة ضبط الجهاز بحسب إعدادات المصنع إلى إعادة جهاز "بيكسل 2" للعمل، ولكن من الواضح أن هذا يعني فقدان جميع البيانات الموجودة في الهاتف.

وليس من الواضح سبب حدوث ذلك، لكن بالنظر إلى أن الصورة تحدث في أجهزة من علامات تجارية متعددة، بما في ذلك جوجل، فمن المحتمل أن تتعارض الصورة إلى حد ما مع مشكلة أساسية في نظام التشغيل أندرويد، كما من الممكن أيضًا أنه تم تصميم هذه الصورة خصوصًا للاستفادة من ثغرة موجودة في نظام أندرويد.

فيديو قد يعجبك: