إعلان

أبل تكشف عن نظام تشغيل أجهزة ماك الجديد "Big Sur"

09:07 م الإثنين 22 يونيو 2020

macOS Big Sur

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

كشفت شركة أبل الأمريكية عن أحدث إصدار من من نظام تشغيل ماك والذي أطلقت عليه اسم "macOS Big Sur"، وذلك خلال مؤتمرها الذي يعقد اليوم، عبر شبكة الإنترنت.

ويأتي النظام الجديد مع تحسينات عديدة وتغيرات كبيرة على التصميم، وبدون تغيرات كبيرة على طريقة العمل، حيث يتشابه "Big Sur" مع عددًا من العناصر من نظام تشغيل هواتف آيفون، بما في ذلك مركز التحكم القابل للتخصيص، حيث يمكنك تغيير السطوع وتبديل وضع "عدم الإزعاج" ومركز الإشعارات الجديد الذي يجمع الإشعارات ذات الصلة معًا.

وتلقى عدد من التطبيقات عمليات إعادة تصميم جديدة مبسطة، بما في ذلك البريد والصور والملاحظات و iWork.

وقدمت "أبل" ميزة بحث جديدة إلى الرسائل، التي تنظم النتائج في روابط وصور ومصطلحات مطابقة، بالإضافة إلى الردود المضمنة للمحادثات الجماعية، وواجهة جديدة لاختيار الصور، وملصقات Memoji.

كما يوجد إصدار جديد من الخرائط لنظام تشغيل ماك، بما في ذلك الأدلة المخصصة، وطرق عرض الموقع بزاوية 360 درجة، وركوب الدراجات واتجاهات السيارة، والخرائط الداخلية.

كما قدمت الشركة الأمريكية عددًا من تطبيقات Catalyst الجديدة أيضًا.

وجاء "macOS Big Sur" مع تحديثات كثيرة لمتصفح سفاري لجعله أكثر سرعة، وكذلك توفير ميزة الترجمة داخل المتصفح، بجانب إمكانية وضع صورة خلفية للصفحات، وإضافات جديدة مع ميزة لمنع تتبع المستخدمين للحفاظ على خصوصيتهم.

جدير بالذكر أن النظام الجديد سيتوفر مع نسخة مجانية للمطورين، على أن يتاح للمستخدمين في وقت لاحق.

فيديو قد يعجبك: